أندية سعودية تجمع التبرعات لاستقدام اللاعبين ودفع الرواتب

RIYADH, SAUDI ARABIA- DECEMBER 25: Turki Al-Sheikh, Saudi Sports Federation CEO, gives a speach during his official opening at the King Salman Rapid & Blitz Chess Championships in Riyadh, Saudi Arabia, December 25, 2017. The Championship is taking place in Saudi Arabia for the first time with participation of 236 players from 70 countries. (Photo by Salah Malkawi/ Getty Images)
تركي آل الشيخ أكد أن مبادرة "ادعم ناديك" تهدف لمساعدة الأندية في إبرام التعاقدات وسداد الرواتب (غيتي)

قال رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي عبد المحسن آل الشيخ إن أموال مبادرة "ادعم ناديك" التي أطلقها، تهدف لمساعدة الأندية في إبرام تعاقدات جديدة ولسداد الرواتب لا الديون.

وتهدف الحملة لجمع أموال من خلال رسائل نصية يرسلها جمهور كل فريق باسم ناديه عبر الهاتف المحمول، علما بأن معظم الأندية السعودية المشاركة في دوري المحترفين تعاني من أزمات مالية وديون كبيرة.

وقال تركي آل الشيخ عبر حسابه بتويتر "ادعم ناديك ستخصص للتعاقدات الجديدة ولسداد الرواتب بإشراف من الهيئة، ولن تسدد بها الديون.. الديون على من تسبب فيها".

وأضاف "أعدكم بانتهاء وقت الإدارات التي تعبث بمصلحة أنديتها.. من لم يخدم مصلحة ناديه لا مكان له، ومن لا يأتي ببرنامج واضح لا مكان له".

وكان مجلس الوزراء السعودي وافق أواخر العام الماضي على خطط لتحويل الأندية المملوكة للدولة إلى شركات خاصة، من أجل إخراجها من أزماتها المالية الحالية.

المصدر : رويترز