إقالة ألكاراز من تدريب الجزائر وبلماضي مرشح لخلافته

Spanish coach Lucas Alcaraz attends a press conference on April 19, 2017, upon being announced as the new head coach for the Algerian national team.Alcaraz had previously coached Spanish sides Granada, Levante and Recreativo de Huelva. / AFP PHOTO / RYAD KRAMDI (Photo credit should read RYAD KRAMDI/AFP/Getty Images)
ألكاراز أخفق في قيادة المنتخب الجزائري لتحقيق أي فوز في تصفيات المونديال (غيتي/الفرنسية)

قرر أعضاء مكتب الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الأربعاء إقالة مدرب المنتخب الأول الإسباني لوكاس ألكاراز بعد ستة أشهر من تعيينه نظرا للنتائج السلبية المتتالية وفشله في تحقيق أي فوز مع المنتخب في تصفيات كأس العالم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قوله إنه وخلال الاجتماع، الذي جرى دون حضور الصحافة ولم يصدر بيان رسمي عنه، "قرر أعضاء المكتب بالإجماع إقالة ألكاراز وذلك قبل مباراة نيجيريا" المقررة يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في ختام تصفيات مونديال روسيا 2018.

وحاول رئيس الاتحاد خير الدين زطشي الحفاظ على المدرب إلى نهاية تصفيات المونديال "إلا أن أعضاء المكتب طالبوا برحيله فورا"، بحسب المصدر.

وصرح ألكاراز في وقت سابق بأنه يعتزم الاستمرار في منصبه حتى نهاية عقده في يونيو/حزيران2019، وأنه لا يفكر إطلاقا في الاستقالة لأن عقده مع الاتحاد الجزائري يتضمن بلوغ الدور نصف النهائي لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، وليس التأهل لمونديال روسيا.

ورد زطشي عليه قائلا إن قسما واسعا من الجزائريين يرفض استمرار ألكاراز، وإنه لا يمكنه الوقوف أمام رغبة الجميع، موضحا أن هناك بنودا في عقد المدرب تسمح بفسخ عقده بالتراضي، وأن الاتحاد سيكون ملزما بدفع تعويضات مالية لألكاراز الذي يتقاضى راتبا يبلغ 60 ألف يورو شهريا.

وعين ألكاراز مدربا للمنتخب الجزائري في أبريل/نيسان الماضي لكن فشله في تأهيل منتخب المحليين لبطولة أمم أفريقيا المقررة العام المقبل، وسقوطه في ثلاث مناسبات بتصفيات المونديال، عجل برحيله.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية أن أعضاء مكتب الاتحاد الجزائري رشحوا الدولي الجزائري السابق والمدرب الحالي لنادي الدحيل القطري جمال بلماضي لخلافة ألكاراز.

المصدر : وكالات