ثلاثي عربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

Egyptian Premier League - Pyramids FC v Zamalek - 30 June Air Defense Stadium, Cairo, Egypt - April 23, 2019 Pyramids' Ali Gabr celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعبور بيراميدز المصري وحسنية أغادير ونهضة بركان المغربيين إلى جانب حوريا كوناكري الغيني.

وواصل بيراميدز المصري مغامرته في البطولة وصعد إلى الدور نصف النهائي رغم خسارته بهدف نظيف أمام ضيفه زاناكو الزامبي في إياب دور الثمانية للبطولة القارية.

وحجز بيراميدز -الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالمسابقات القارية- بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي في البطولة، مستفيدا من فوزه بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب الذي جرى بزامبيا قبل أسبوع.

وسيلتقي بيراميدز في الدور المقبل حوريا كوناكري الغيني الذي اجتاز عقبة إنيمبا النيجيري في الدور ربع النهائي.

وفاز حوريا بهدفين دون رد على ضيفه إنيمبا في لقاء الإياب، ليقتنص ورقة الترشح بعدما تعادل 1-1 مع منافسه النيجيري في مدينة آبا النيجيرية.

من جانبه، صعد حسنية أغادير المغربي إلى الدور نصف النهائي بفوزه بثنائية نظيفة على ضيفه النصر الليبي.

وكرر الفريق المغربي تفوقه على نظيره الليبي بعدما سبق تغلب عليه بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب الذي جرى قبل أسبوع في العاصمة المصرية القاهرة.

وضرب حسنية أغادير موعدا في الدور القادم مع نهضة بركان المغربي الذي عبر عقبة المصري البورسعيدي.

وفاز بركان -وصيف بطل النسخة الماضية- بهدف دون رد على ضيفه المصري في لقاء الإياب، بعدما تعادل معه 2-2 في لقاء الذهاب بمدينة السويس المصرية الأحد الماضي.

المصدر : وكالات