تتويج مؤجل.. "كاف" يمدد الغموض حول أزمة الوداد والترجي

Soccer Football - African Champions League - Esperance Sportive v Wydad Casablanca, Olympique de Rades Stadium, Rades, Tunisia - June 1, 2019 Esperance's Moez ben Cherifia and Haythem Jouini celebrate with the trophy after winning the CAF Champions League REUTERS/Zoubeir Souissi

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إنه ينتظر التعرف على تفاصيل قرار محكمة التحكيم الرياضية بخصوص نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل إعلان قراره النهائي.

وألغت المحكمة الموجودة في سويسرا أمس الأربعاء قرار الاتحاد الأفريقي بإعادة مباراة الإياب بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي على ملعب محايد بداعي وجود "ظروف غير آمنة".

وبعد طعون من الناديين، قضت المحكمة الرياضية بأن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي "لا تملك سلطة" إعادة النهائي، وأبطلت القرار، وطلبت من الاتحاد القاري إحالة القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ القرار النهائي.

وقال الاتحاد الأفريقي -في بيان اليوم الخميس- "يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن اللجان المختصة ستجتمع قريبا لاتخاذ قرار في هذه القضية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقتها".

وتعادل الفريقان 1-1 في مباراة الذهاب في الدار البيضاء، وكان الترجي متقدما 1-صفر إيابا في 31 مايو/أيار في تونس، واعتقد الوداد أنه أدرك التعادل في الدقيقة 59 قبل إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وطالب لاعبو الوداد باللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من صحة الهدف، لكن الحكم رفض قبل أن يبلغهم بوجود مشكلة في هذا النظام ليتوقف اللقاء طويلا وسط جدل كبير.

ورفض الوداد مواصلة اللعب، واستمر الجدل على أرض الملعب بين لاعبي الفريقين والحكام لنحو ساعتين قبل أن تُلغى المباراة ويعتبر الترجي فائزا ويتوج باللقب.

لكن بعدها بخمسة أيام اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للعبة قرارا بضرورة إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة.

وأثار قرار المحكمة جدلا كبيرا بعد إعلان الترجي أمس أن القرار يعيد التاج الأفريقي إلى خزائنه، وهو ما أطلق احتفالا في صفوف أنصاره، قبل أن يتبين لاحقا أن المحكمة الرياضية لم تفصل في هوية البطل، وأن القرار الأخير يعود لاتحاد الكرة الأفريقي.

المصدر : وكالات