بعشرة لاعبين.. البرازيل بطلة كوبا أميركا للمرة التاسعة بتاريخها

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JULY 07: President of Brazil Jair Bolsonaro, Dani Alves of Brazil and teammates pose with the trophy after winning the Copa America Brazil 2019 Final match between Brazil and Peru at Maracana Stadium on July 07, 2019 in Rio de Janeiro, Brazil. (Photo by Wagner Meier/Getty Images)

توج المنتخب البرازيلي بلقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه بتغلبه على منتخب بيرو 3-1 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة على ملعب "ماراكانا" العريق في ريو دي جانيرو.

وسجل كل من إيفرتون سوسا (15) وغابرييل جيسوس (48) وريشارليسون (90 ركلة جزاء) ثلاثية البرازيل، في المقابل سجل المهاجم باولو غيريرو هدف بيرو الوحيد (44 من ركلة جزاء) 

وعاد المنتخب البرازيلي أخيرا إلى منصات التتويج في إحدى البطولات الكبيرة بعد غياب دام 12 عاما، حيث كان آخر لقب سابق له في نسخة عام 2007 من البطولة.
وأكد المنتخب البرازيلي، تحت قيادة مديره الفني تيتي، تفوقه على منتخب بيرو في ثاني مبارياتهما بالبطولة نفسها، حيث تغلب المنتخب البرازيلي عليه بخماسية نظيفة في مباراتهما بالدور الأول.

كذلك حقق المنتخب البرازيلي بذلك الفوز الخامس له في خامس نهائي بطولة يقام على أرضه، رافعا رصيده من الألقاب في كوبا أميركا إلى تسعة، بينما حرم منتخب بيرو المتوج في 1939 و1975 من إحراز لقبه الثالث في تاريخ البطولة.

المصدر : وكالات