إقصاء المغرب جرس إنذار لبلماضي وغينيا تريد استلهام تجربة بنين

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Group C - Tanzania v Algeria - Al Salam Stadium, Cairo, Egypt - July 1, 2019 Algeria coach Djamel Belmadi REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
بلماضي: خسارة المغرب نبهتنا ويجب اليقظة والاستعداد ذهنيا ونفسيا (رويترز)

أثار خروج المغرب المفاجئ من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم انتباه جمال بلماضي مدرب الجزائر، لكنه أكد أنه يستعد بأقصى جدية لمواجهة غينيا في دور 16 وتجنب وقوع أي مفاجأة جديدة غدا الأحد.

وحققت الجزائر العلامة الكاملة في دور المجموعات وفازت بمبارياتها الثلاث دون أن تستقبل أي هدف، تماما كما فعل المغرب قبل أن يخرج أمام بنين رغم أن كثيرين وضعوه ضمن أبرز المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب بعد الفوز على كينيا والسنغال وتنزانيا.

وقال بلماضي للصحفيين اليوم السبت "ما حدث للمغرب كان بمثابة هزة عنيفة لأن الفريق بات مطالبا بالعودة وتجهيز حقائب الرحيل، وهذا أمر قاس جدا إذ حصد تسع نقاط في الدور الأول ثم خرج بهذه الطريقة".

وتابع "هذا استدعى انتباهنا حتى لا يتكرر، إذ يجب أن نحرص على أن نحتفظ بيقظتنا ونستعد ذهنيا ونفسيا.. يرغب اللاعبون في الاستمرار لأطول وقت ممكن".

لكن بلماضي أكد في الوقت ذاته أن خسارة المغرب بركلات الترجيح أمام بنين -التي لم تحقق بعد أي انتصار في تاريخ مشاركاتها الأربع بكأس الأمم- لم تؤثر على إعداد لاعبيه.

وقال لاعب الجزائر السابق "كنت أعرف أني سألعب أمام غينيا وقمت بالإعداد بأكبر جدية ممكنة.. إذا خسرنا فهذا لأن غينيا ستكون أقوى وليس بسبب خطأ في الإعداد للمباراة".

وأوضح "قمنا بالإعداد لمباراة غينيا بنفس طريقة الإعداد لمباريات كينيا والسنغال وتنزانيا.. غينيا حتى تفوز تحتاج إلى أن تكون أقوى منا".

لكن يوسف عطال الظهير الأيمن قال "خسارة المغرب بمثابة الدرس بالنسبة لنا وسنبذل قصارى جهدنا حتى لا يتكرر ذلك معنا، ونصعد إلى الدور المقبل".

undefined

وسيحاول البلجيكي بول بوت مدرب غينيا أن يستلهم من تأهل بنين المفاجئ دفعة أمام الجزائر، لكنه يملك طريقة أخرى في تحفيز لاعبيه.

وقال بوت "سنحاول أن نستلهم من أداء بنين بالتأكيد لكن لدي طريقتي في تحفيز الفريق.. اللاعبون معتادون على نوع ما من التحفيز وهم يلعبون من أجل كرامتهم وهذا الوقت المناسب لإظهار جدارتنا بالفوز".

كما يعتقد أنه يجب اللعب بنسبة 200% لامتلاك فرصة في الفوز، وقال "يجب أن نتحلى بالأمل وإلا بقينا في منازلنا وندرك أنها مباراة هامة وسنواجه فريقا قويا".

المصدر : وكالات