فوز وإقناع.. نسور قرطاج يكملون أضلاع المربع الذهبي

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Quarter Final - Madagascar v Tunisia - Al Salam Stadium, Cairo, Egypt - July 11, 2019 Tunisia's Youssef Msakni celebrates scoring their second goal with team mates REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أكمل منتخب تونس أضلاع المربع الذهبي لكأس أمم أفريقيا عقب فوزه المقنع على مدغشقر بثلاثية نظيفة في ربع نهائي المسابقة التي تستضيفها مصر.

واستحوذ لاعبو تونس على مجريات شوط المباراة الأول، خاصة أن منتخب مدغشقر مال أداؤه للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ولجأ لاعبو "نسور قرطاج" للتصويب من خارج منطقة الجزاء، والاعتماد على الكرات الثابتة، حيث كانت تسديدة وهبي الخزري من ضربة حرة مباشرة هي أخطر الفرص لولا أن حارس مدغشقر تصدى لها ببراعة لتصطدم بالعارضة.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي تونس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، وتغيرت الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كشر لاعبو تونس عن أنيابهم، وألغى حكم اللقاء هدفا لوهبي الخزري في الدقيقة الـ48 بحجة سقوطه في مصيدة التسلل، قبل أن يسجل فرجاني الساي هدف التقدم في الدقيقة الـ52.

وواصل لاعبو تونس هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف ثانٍ، وهو ما تحقق في الدقيقة الـ60 عبر يوسف المساكني الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى.

بعدها بحث لاعبو مدغشقر عن فرصة تسجيل هدف تقليص النتيجة إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، وجاءت الدقيقة الـ91 لتشهد الهدف الثالث لتونس بقدم نعيم السليتي.

وضمن المنتخب التونسي الحضور في الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2004، وسيواجه السنغال في مباراة قوية يوم الأحد المقبل بملعب 30 يونيو في القاهرة.

المصدر : وكالات