الحلم يكبر.. "محاربو" الجزائر يجتازون عتبة "الفيلة" نحو نصف النهائي

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Quarter Final - Ivory Coast v Algeria - Suez Stadium, Suez, Egypt - July 11, 2019 Algeria's Sofiane Feghouli celebrates scoring their first goal with Baghdad Bounedjah REUTERS/Suhaib Salem

حسم المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا بعد الفوز الصعب على ساحل العاج بركلات الترجيح إثر نهاية اللقاء بوقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأهدر البديل ويلفريد بوني الركلة الثالثة لساحل العاج عندما سدد في يد حارس الجزائر رايس مبولحي، بينما أهدر القائد جيفري سيري دي الركلة الأخيرة وسددها في القائم الأيمن.

وتقدمت الجزائر في الدقيقة 20 عبر سفيان فيغولي، بينما انتظرت ساحل العاج حتى الدقيقة 62 لتدرك التعادل عبر جوناثان كوجا، وهو أول هدف يسكن مرمى الخضر خلال خمس مباريات في البطولة.

وستلتقي الجزائر مع نيجيريا في نصف النهائي يوم الأحد المقبل، بينما ستنتظر السنغال الفائز من آخر مباريات الدور ربع النهائي بين تونس ومدغشقر التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

ويطمح المنتخب الجزائري إلى التتويج بأمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، ويراهن المدرب جمال بلماضي على الحفاظ على روح الفريق التي كانت السر وراء التألق اللافت لمحاربي الصحراء.

ويحتفظ المحاربون بأفضل الأرقام في البطولة الحالية، إذ لديهم أفضل هجوم بعشرة أهداف، وأفضل دفاع بعد تلقيهم هدفا وحيدا، إضافة إلى تواجد آدم وناس في صدارة هدافي المسابقة بثلاثة أهداف رفقة عدد من النجوم الآخرين.

المصدر : وكالات