المغرب بالعلامة الكاملة وساحل العاج تكتسح ناميبيا

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Group D - South Africa v Morocco - Al Salam Stadium, Cairo, Egypt - July 1, 2019 Morocco's Youssef En-Nesyri in action with South Africa's Buhle Mkhwanazi REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أنهى منتخب المغرب الدور الأول لكأس أمم أفريقيا بشكل مثالي، وأحرز ثالث انتصار في ثالث مبارياته بالمجموعة الرابعة، ليؤكد عبوره إلى الدور الثاني مع منتخب ساحل العاج، الذي اكتسح ناميبيا برباعية.

وضمن منتخب أسود الأطلس تأهله إلى الدور المقبل قبل خوض مباراة اليوم، لكنه حسم الصدارة بفضل فوزه المحقق بهدف مبارك بوصوفة في الوقت بدل الضائع.

من جانبه، حجز منتخب ساحل العاج بطاقة العبور إلى الدور المقبل بفوزه الكبير على ناميبيا 4-1.

وتصدر المغرب المجموعة برصيد تسع نقاط أمام ساحل العاج بست نقاط في المركز الثاني، في حين اكتفى منتخب جنوب أفريقيا بالمركز الثالث بثلاث نقاط في انتظار نتائج باقي المجموعات لمعرفة إمكانية تأهله ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وأنهى ساحل العاج الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ماكس ألان غاردل في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، سجل جيوفري سيري داي هدف الاطمئنان لساحل العاج في الدقيقة 58، في حين سجل جوسلين كاماتوكا الهدف الوحيد للمنتخب الناميبي في المباراة، وهو الهدف الوحيد للفريق في البطولة الحالية.

واختتم ساحل العاج المباراة بهدفين متتاليين سجلهما ويلفريد زاها والبديل ماكسويل كورنيه في الدقيقتين 84 و89.

وودع المنتخب الناميبي البطولة بعدما مُني بالهزيمة الثالثة على التوالي، حيث احتل المركز الرابع الأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط.

المصدر : وكالات