بعد 8 إنذارات وطرد.. الترجي يتعادل مع الوداد في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا

نهائي دوري ابطال أفريقيا
كوليبالي أثناء تسجيل هدف الترجي بمرمى الوداد (مواقع التواصل)

نجح فريق الترجي التونسي في العودة من عقر دار منافسه الوداد البيضاوي المغربي بتعادل ثمين 1-1 في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.

تقدم الترجي بهدف في الدقيقة 44 عبر لاعبه فوسيني كوليبالي، ثم استطاع الوداد التعادل في الدقيقة 79 بهدف أحرزه الشيخ إبراهيم كومار، في ظل نقص عددي بعد طرد لاعب الوداد إبراهيم النقاش في الدقيقة 49 لحصوله على الإنذار الثاني، مما سيحرمه من المشاركة في مباراة الإياب.

وحفلت المباراة بالعصبية واللعب الخشن من الطرفين، مما اضطر الحكم الدولي المصري جهاد جريشة إلى إخراج البطاقة الصفراء ثماني مرات مقسمة على الفريقين.

وشهدت المباراة إلغاء هدف للوداد أحرزه أيوب عملود بعد رجوع جريشة إلى حكم الفيديو المساعد الذي أشار عليه بوجود لمسة يد من لاعب الوداد إسماعيل الحداد قبل إحراز الهدف.

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة الحاسمة يوم الجمعة القادم على الملعب الأولمبي في رادس بالعاصمة التونسية. ولدى الترجي فرصة أكبر لنيل اللقب نظرا لإحرازه هدفا على ملعب منافسه وكون المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

يذكر أن فريق الترجي نال لقب دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات أعوام 1994 و2011 و2018، بينما فاز الوداد باللقب في مناسبتين عامي 1992 و2017.

المصدر : الجزيرة