الرجاء البيضاوي يكسر قاعدة السوبر ويعمّق العقدة المغربية للترجي

Soccer Football - African Super Cup Final - Esperance Sportive de Tunis v Raja Casablanca - Thani bin Jassim Stadium, Al Rayyan, Qatar - March 29, 2019 Raja Casablanca players celebrate winning the final with the trophy REUTERS/Ibraheem Al Omari
الرجاء البيضاوي يفوز بكأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه (رويترز)

كسر فوز فريق الرجاء البيضاوي المغربي بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم في نسخته الـ27 القاعدة، حيث إنها المرة الرابعة فقط في تاريخ اللقب الذي لا يحسمه بطل دوري الأبطال الأفريقي (الترجي التونسي)، والثانية التي يفوز فيها بطل الكونفدرالية، كما أنها المرة الأولى من الأربعة التي يحسم فيها اللقب في الوقت الأصلي للمباراة.

وكان فريق مغربي أيضا هو بطل المرة الأولى التي فاز فيها حامل لقب الكونفدرالية بكأس السوبر عام 2012، عندما فاز فريق المغرب الفاسي على الترجي أيضا لكن بعقر داره بملعب رادس لكن في الوقت الإضافي للمباراة.

وكانت المرة الأولى التي هزم فيها بطل دوري الأبطال في النسخة الأولى لكأس السوبر عام 1993، عندما فاز بطل كأس الكؤوس أفريكا سبورتس الإيفواري على الوداد المغربي بركلات الترجيح.

وذاق الرجاء البيضاوي نفسه من نفس الكأس الذي تجرعه الترجي، عندما هزم أمام بطل كأس الكؤوس النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح عام 1998.

المصدر : الجزيرة