مونديال قطر.. 15 مليون ساعة عمل دون إصابات في ملعب "الثمامة" وملاعب التدريب

15 مليون ساعة عمل دون إصابات في استاد الثمامة وملاعب التدريب

احتفلت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، بتحقيق إنجاز جديد على صعيد صحة وسلامة العمال في مشاريع المونديال.

وأوضحت اللجنة اليوم الاثنين أن مشروع بناء ملعب الثمامة سجل عشرة ملايين ساعة عمل دون وقوع إصابات تعيق العمل، إضافة إلى خمسة ملايين ساعة عمل أخرى في ملاعب تدريب المنتخبات المشاركة في المونديال.

وخلال احتفالية خاصة نظمتها اللجنة العليا بهذه المناسبة، جرى توزيع الجوائز على العمال تقديرا لدورهم في الوصول لهذا الإنجاز.

undefined

وفي هذا السياق، قال عبد الله البشري مدير إدارة الصحة والسلامة في اللجنة العليا "سعداء بالنتائج المبهرة التي حققتها عمليات وتدابير السلامة التي اعتمدتها اللجنة العليا، ولا شك أن الفضل في ذلك يرجع إلى عمالنا وجميع أفراد فريق العمل الذين حرصوا على الالتزام بكل ما يسهم في الحفاظ على سلامة الجميع في مواقع العمل".

ويشارك في بناء ملعب "الثمامة" أكثر من 3500 عامل، وتسلم كل منهم شهادة تقدير لما حققوه من إنجاز، وقد حضر فعالية التكريم أكثر من ألفي عامل.

undefined

وتشارك العديد من الشركات المحلية في بناء الملعب الذي تبلغ طاقته الاستيعابية أربعين ألف مقعد، ويستضيف مباريات مونديال قطر 2022 من دور المجموعات حتى دور الثمانية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا التي أعلنت في يوليو/تموز الماضي الانتهاء من مئتي مليون ساعة عمل منذ البدء في مشاريع بطولة كأس العالم 2022، تحرص على تنظيم ورش عمل ومحاضرات لتدريب العمال على تطبيق معايير الصحة والسلامة، وضمان الالتزام بها في كافة مواقع العمل.

المصدر : وكالات