هل السجن مصير من يشجع المنتخب القطري بكأس آسيا في الإمارات؟

Asian cup 2019
الإمارات لم تحترم القوانين الدولية التي تحرم إقحام السياسة في الرياضة (مواقع التواصل)

في ظل التعنت الإماراتي ضد قطر حتى في المجال الرياضي، الذي ظهر جليا في منع فرق ومسئولين وإعلاميين قطريين من حضور بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي يقام على أراضيها، طرح الباحث في شؤون الخليج بجامعة رايس بالولايات المتحدة كريستيان أولريشن تساؤلا وجيها عن تعاملها مع المشجعين للمنتخب القطري في البطولة.

وتساءل أولريشن في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر "هل طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توضيحا من الإماراتيين إن كان سيسمح لمشجعي المنتخب القطري بإظهار فرحتهم في ظل قانون 2017 الذي يعاقب كل من يظهر تعاطفا مع قطر بالحبس لمدة 15 عاما".

وأردف أولريشن بتغريدة أخرى قال فيها "سيجري اتخاذ إجراء صارم وحازم ضد أي شخص يظهر تعاطفا أو أي شكل من أشكال التحيز تجاه قطر، أو يعارض موقف الإمارات العربية المتحدة، سواء كان ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو بالكتابة أو بالوسائل المرئية أو اللفظية".

يذكر أن السلطات الإماراتية منعت الوفد الإعلامي القطري المكلف بتغطية منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم من دخول أراضيها، رغم حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي المشرف على تنظيم البطولة التي ستنطلق منافساتها اليوم السبت، وتستمر حتى الأول من فبراير/شباط المقبل.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي