الكونفدرالية الأفريقية: فريقان عربيان إلى دور الثمانية

فريق المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي تأهل لدور الربع من كأس الاتحاد الأفريقي إلى جانب نهضة بركان المغربي (مواقع التواصل)

صعد فريقا المصري البورسعيدي ونهضة بركان المغربي إلى دور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية).

وتعادل المصري 1-1 مع مضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي، فيما تغلب نهضة بركان بهدفين نظيفين على مضيفه الهلال السوداني، مساء الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية في دور المجموعات للبطولة.

وتربع نهضة بركان على صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه المصري، ليحجزا بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية، فيما احتل الهلال المركز الثالث بثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على يونياو دو سونجو متذيل الترتيب.

وعلى ملعب الهلال بأم درمان، استعاد نهضة بركان نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، عقب فوزه على الفريق السوداني بثنائية أحرزها التوغولي لابا كودجو فودوه والبوركيني آلان تراوري في الدقيقتين 40 و64.

وفي اللقاء الآخر، تأهل المصري للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الثمانية في البطولة، بعدما تعادل بهدف لمثله مع يونياو دو سونجو.

وفي وقت سابق الأحد، تلقى الرجاء البيضاوي المغربي خسارة موجعة بهدفين دون رد أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، التي شهدت أيضا خسارة اتحاد الجزائر أمام مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني بهدف لهدفين.

المصدر : وكالات