لوكاكو.. لاعب شامل يتعدى دوره إحراز الأهداف

Soccer Football - World Cup - Quarter Final - Brazil vs Belgium - Kazan Arena, Kazan, Russia - July 6, 2018 Belgium's Romelu Lukaku in action with Brazil's Miranda REUTERS/John Sibley
لوكاكو: أريد أن ينظر إلي باعتباري من اللاعبين المتعددي المواهب والإمكانات (رويترز)

اقترب مهاجم منتخب بلجيكا روميلو لوكاكو من تحقيق رغبته في أن يصبح لاعبا شاملا بعد تمريرته التي جاء منها الهدف الحاسم لكيفن دي بروين في الانتصار 2-1 على البرازيل في دور الثمانية لمونديال روسيا.

وأظهر المهاجم صاحب البنية القوية تحولا كبيرا في السرعة بعد أن سيطر على الكرة إثر ركلة ركنية وانطلق من الدفاع، ليعبر خط منتصف الملعب ويعدو بقوة قبل أن يمرر لدي بروين الذي تقدم لبضعة أمتار قبل أن يسدد في المرمى.

وضمن هذا لبلجيكا إنهاء الشوط الأول وهي متقدمة 2-0، ورغم تسجيل البرازيل لهدف قبل النهاية، فإن لوكاكو أثبت أنه هو من صنع الفارق ليقود بلجيكا للدور قبل النهائي للمرة الثانية في تاريخها.

وقال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي "الجميع يعتقد أن مهمة روميلو لوكاكو هي تسجيل المزيد والمزيد من الأهداف. لكنني أريد أن ينظر إلي باعتباري من اللاعبين المتعددي المواهب والإمكانات".

وأضاف "إرسال تمريرات حاسمة يعد مهما أيضا. أرسلت تمريرات حاسمة هذا العام بشكل يفوق أي وقت مضي في مسيرتي".

وتابع "ليس هدفي أن أثبت نفسي أكثر من ذلك (كهداف). الجميع يعرف أن بوسعي التسجيل من كل فرصة تسنح لي داخل منطقة الجزاء لكن المجهود الفردي لا يعول عليه هنا".

وستلعب بلجيكا أمام فرنسا في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل على أمل الفوز لخوض النهائي الذي سيقام في موسكو يوم 15 يوليو/تموز الجاري. 

المصدر : رويترز