جمهور "السيليساو" والامتنان لميسي.. لماذا؟

Soccer Football - World Cup - Round of 16 - France vs Argentina - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 30, 2018 Argentina's Lionel Messi looks dejected at the end of the match REUTERS/Pilar Olivares TPX IMAGES OF THE DAY
ساعد ميسي باولينيو في إحياء مسيرته الكروية في كامب نو بعد فترة توارى فيها عن الأنظار (رويترز)

إذا كان هناك ما يدعو جمهور البرازيل للشعور بالامتنان تجاه لاعب أجنبي، فإن هذا اللاعب يجب أن يكون الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فقد ساعد "البرغوث" الأرجنتيني لاعب وسط منتخب البرازيل باولينيو في إحياء مسيرته الكروية في كامب نو بعد فترة توارى فيها عن الأنظار.

قبل 12 شهرا كان باولينيو يلعب في فريق قوانغتشو إيفرغراند بالدوري الصيني الممتاز بعد فترة صعبة في إنجلترا مع توتنهام هوتسبير، قبل أن يقدم له ميسي عرضا مذهلا خلال مباراة ودية بين البرازيل والأرجنتين في ملبورن.

وقال باولينيو هذا الأسبوع لموقع "ذا بلايرز تريبيون دوت كوم" على الإنترنت "كل شيء حدث فجأة. ميسي سار نحوي ونظر في عيني وقال "ستأتي إلى برشلونة أم لا"؟

وأضاف "حسبته يمزح أو أنه يحاول تشتيت ذهني.. لكننا كنا نلعب مباراة ودية، فلم لا يكون هذا حقيقيا"؟

بعد أشهر قليلة لعب باولينيو دورا فعالا في مسيرة برشلونة نحو لقب الدوري الإسباني، كما فرض نفسه على تشكيلة البرازيل الأساسية.

وخاض اللاعب الشرس صاحب الجهد الوفير كل مباريات البرازيل في روسيا ليعزز مكانة الفريق مرشحا لنيل لقب كأس العالم للمرة السادسة، وسيواجه بلجيكا في دور الثمانية غدا الجمعة في كازان.

ويبرع باولينيو في التنقل بين منطقتي الجزاء ضمن عدة مبدعين بتشكيلة البرازيل، وأظهر ذلك حين ترجم تمريرة فيليب كوتينيو إلى هدف أمام صربيا.

في مسيرته أمضى باولينيو أياما عصيبة، وكاد يعتزل اللعب وهو مراهق حين واجه إهانات عنصرية في فترة لعبه بـليتوانيا وعانى من اكتئاب أثناء فترة غيابه عن المباريات مع توتنهام.

المصدر : رويترز