السد القطري يقصي الأهلي السعودي

epa06673667 Al Sadd players pose for a team picture during the AFC Champions League soccer match between Perspolis FC and Al Sadd SC at the Azadi Stadium in Tehran, Iran, 16 April 2018. EPA-EFE/ABEDIN TAHERKENAREH
السد عاد بالتأهل من السعودية بعد فرضه التعادل على الأهلي (الأوروبية)

تأهل نادي السد القطري إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب تعادله مع الأهلي السعودي 2-2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.

وتقدم السد بهدف مبكر سجله بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية، وتعادل الأهلي بهدف سجله كلاوديمير دي سوزا في الدقيقة التاسعة، ثم سجل مهند عسيري هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 39،ليعود بونجاح ويسجل هدف التعادل للسد في الدقيقة 70 من متابعة لركلة الجزاء التي سددها وتصدى لها محمد العويس حارس الأهلي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في قطر قد انتهت بفوز السد 2-1، ليصعد إلى الدور التالي فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-3.

وكان السد قد تأهل إلى هذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة خلف بيرسبوليس الإيراني، بينما صعد الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة بفارق ست نقاط عن ملاحقه الجزيرة الإماراتي.

من جانب آخر، تأهل نادي بيرسبوليس الإيراني إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه على ضيفه الجزيرة 
الإماراتي 2-1، علما بأن مباراة الذهاب في الإمارات انتهت بنتيجة 3-2 لصالح الجزيرة، ليصعد فريق بيرسبوليس مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعدما تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-4.

المصدر : وكالات