كأس العالم تنهي أطول جولة في التاريخ

epa06643944 A view of the FIFA World Cup trophy as it arrives to Bogota, Colombia, 03 April 2018. The trophy of the World Cup arrived in Colombia as part of a tour going to 50 countries before the World Cup. EPA-EFE/Leonardo Munoz
كأس العالم زارت خمسين دولة وقطعت نحو 150 ألف كيلومتر (الأوروبية)

عادت كأس العالم اليوم إلى روسيا قادمة من اليابان بعد أطول جولة في تاريخ نهائيات المونديال بعدما زارت 50 دولة وقطعت قرابة 150 ألف كيلومتر.

ووصلت الكأس إلى مدينة فالديفوستوك على متن طائرة خاصة في يد جلبيرتو سيلفا بطل العالم مع البرازيل في 2002 والعارضة الروسية ناتاليا فوديانوفا.

وسيتم عرض الكأس اليوم في ساحة بوسط فالديفوستوك، ثم ستغادر بعدها إلى نوفوسيبيريك في وسط سيبريا، وستتوقف في بعض المدن الروسية قبل أن ينتهي بها المطاف في موسكو.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو قد أعلنا في سبتمبر/أيلول الماضي انطلاق المرحلة الأولى من رحلة الكأس التي جابت خلالها 16 مدينة روسية حتى 16 يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي المرحلة الثانية بين يناير/كانون الثاني وأواخر أبريل/نيسان الماضيين، زارت الكأس 66 مدينة في 50 دولة وشاهدها 330 ألف شخص مباشرة.

وستختتم الرحلة في ملعب لوجنيكي بموسكو الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية للمونديال بين روسيا والسعودية يوم 14 يونيو/حزيران القادم.

المصدر : وكالات