تشافي: ملعب لوسيل مبهر ومونديال قطر سيكون فريدا

تشافي
تشافي أصبح جزءا من مونديال 2022 لكونه سفيرا للجنة العليا للمشاريع والإرث (الجزيرة)

أشاد النجم الإسباني تشافي هيرنانديز بالتصميم المبهر لملعب لوسيل الذي يتسع لأكثر من ثمانين ألف مشجع، وسيستضيف المباراة الافتتاحية ونهائي كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، مؤكدا أن المشجعين والزوار سيحظون بتجربة فريدة خلال البطولة التي تتميز بتقارب المسافات، مما سيتيح الفرصة لحضور أكثر من مباراتين في اليوم الواحد، في سابقة لم تحدث من قبل.

وقال النجم المحترف في نادي السد القطري لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن "نيل فرصة خوض تجربة كأس العالم يعتبر أمرا مميزا، سواء كنت لاعبا أو مدربا أو مشجعا أو منظما. وقد حظي الزوار منذ لحظة وصولهم إلى روسيا بتجربة إيجابية مميزة، وأعتقد أن مونديال قطر 2022 سينجح في تحقيق هذه الغاية منذ لحظة دخول المشجعين إلى ملعب لوسيل لحضور المباراة الافتتاحية، وحتى مغادرتهم بعد المباراة النهائية".

ملعب لوسيل (الجزيرة)
ملعب لوسيل (الجزيرة)

وأضاف النجم الفائز مع منتخب بلاده بمونديال 2010 "أرى أنّ المشاركة في كأس العالم والفوز باللقب يختلف تماما عن حمل لواء تنظيم البطولة، فشرف التنظيم والاستضافة يعد فرصة ذهبية لا مثيل لها للبلد المُضيف، لإبراز جوانبه الإيجابية على النطاق العالمي، وهي غاية ربما لا تحققها أية بطولة رياضية أخرى".

وتابع تشافي "خلال فترة وجودي في قطر مع نادي السد الرياضي، أفخر بكوني سفيرا للجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن توفير البنية التحتية لاستضافة مونديال 2022، والمعنية بإطلاق برامج ومبادرات تهدف إلى ترك إرث مستدام للأجيال القادمة، ومن أبرزها برنامج الجيل المبهر الذي نجح في إثراء حياة أكثر من 250 ألف فرد في أكثر من سبع دول، كما يهدف إلى بناء الملاعب في مخيمات اللاجئين".

تشافي مع فريق السد (الجزيرة)
تشافي مع فريق السد (الجزيرة)

وتحدث نجم برشلونة السابق عن طفرة الكرة القطرية، قائلا إنها "تشهد تطورا ملحوظا عاما بعد عام، ففي قطر يحقق دوري النجوم وأنديته تقدما ملحوظا على الصعيدين الإقليمي والدولي، وقد نجح فريق السد هذا العام في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، كما استقطب الدوري نخبة من ألمع نجوم الكرة، منهم اللاعب الهولندي ويسلي شنايدر والكاميروني صامويل إيتو".

المصدر : مواقع إلكترونية