بالفيديو.. ركلة جزاء مثيرة للجدل تفجر مباراة بكأس ليبرتادوريس

Soccer Football - Copa Libertadores - Brazil's Gremio v Argentina's River Plate - Semi Final Second Leg - Arena do Gremio stadium, Porto Alegre, Brazil - October 30, 2018 Riot Police surround referee Andres Cunha and match officials after the match as Gremio players remonstrate REUTERS/Ricardo Moraes

في الدقيقة الـ95 يوقف الحكم مواجهة غريميو البرازيلي مع ضيفه ريفر بليت الأرجنتيني في إياب نصف نهائي كأس ليبيرتادوريس ويتجه صوب الفيديو ليتأكد من أمر ما وسط دهشة من لاعبي الفريقين البرازيلي والأرجنتيني.

يعود الحكم بعد ثوان وينطلق مباشرة نحو منطقة غريميو ليحتسب ركلة جزاء للضيوف بمساعدة من تقنية الفيديو "فار" سجل منها غونزالو مارتينيز ومنح الفوز للفريق الأرجنتيني وبطاقة العبور لنهائي البطولة.

وكان ريفر بليت خسر ذهابا بهدف نظيف على أرضه وتأهل بمجموع المباراتين 2-2 بتسجيله هدفين خارج أرضه.

وبعد احتساب الحكم لركلة الجزاء انقلبت الأمور رأسا على عقب وشن لاعبو الفريق البرازيلي هجوما على الحكم وتدخلت شرطة مكافحة الشغب لحماية طاقم التحكيم وخرج الأخير تحت حماية عشرات رجال الشرطة.

وسيكون نهائي أغلى الكؤوس في أميركا الجنوبية أرجنتيني النكهة، حيث يواجه ريفر بليت مواطنه بوكا جونيورز الذي تأهل للنهائي بتخطيه بالميراس 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات