مصر تتطلع للثأر بلقاء أوغندا واستعادة الصدارة

Football Soccer - African Cup of Nations - Final - Egypt v Cameroon - Stade d'Angondjé - Libreville, Gabon - 5/2/17 Egypt team group Reuters / Amr Abdallah Dalsh Livepic

يسعى منتخب مصر إلى الثأر عندما يلتقي ضيفه الأوغندي الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم، كي يستعيد صدارة المجموعة الأفريقية الخامسة، ويجدد أمله في الحصول على تذكرة التأهل لنهائيات 2018 في روسيا. 

وتلقى منتخب مصر أول هزيمة في التصفيات في الأسبوع الماضي أمام أوغندا بهدف في الجولة الثالثة، مما أخره إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط، في حين تقدمت أوغندا للصدارة بعد أن رفعت رصيدها إلى سبع نقاط.

ومنع الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر اللاعبين والجهاز الفني من التواصل مع وسائل الإعلام من أجل التركيز على المهمة المنتظرة. 

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم إن كوبر وافق على فتح أول ربع ساعة من التدريب الأخير للمنتخب مساء اليوم الاثنين أمام جميع وسائل الإعلام.

وأضاف الموقع الرسمي للاتحاد "قرر الجهاز الفني للفريق الاكتفاء بالمؤتمر الصحفي الذي يعقب المباراة معتذرا عن عقد مؤتمر قبل المباراة حفاظا على سرية إعداده".

واكتفى إيهاب لهيطة مدير المنتخب بالتحدث إلى الصحفيين في تعليق مختصر بقوله "الروح المعنوية للاعبين عالية، وهناك إصرار على تحقيق الفوز واستعادة الصدارة". 

وتسببت نتيجة التعادل بين غانا والكونغو في الجولة الثالثة في شعور بالارتياح لدى لاعبي الفريق المصري.  

وجمعت غانا نقطتين من ثلاث مباريات تحتل بهما المركز الثالث، بينما يقبع منتخب الكونغو في المركز الرابع الأخير بنقطة وحيدة. 

وعقد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعا مع كبار اللاعبين طالبهم فيه بتحقيق الفوز واستعادة الصدارة من جديد.  

ووعد اللاعبون أبو ريدة ببذل كل جهد مستطاع لتحقيق الفوز في جميع المباريات الثلاث المتبقية من أجل تحقيق حلم المصريين، مؤكدين أن مؤازرة الجماهير أمام أوغندا سيكون لها أثر جيد في لقاء الغد.

وتوقعت بعض التقارير الصحفية أن يدخل المدرب كوبر تغييرات على الخطة والتشكيل في مباراة الغد، منها الدفع بالحارس شريف إكرامي بدلا من المخضرم عصام الحضري الذي أصيب بكدمة في الركبة بأوغندا. 

من جهة أخرى يؤدي منتخب أوغندا تدريبه الرئيسي مساء اليوم على الملعب الذي ستقام عليه المباراة، وسيسمح لوسائل الإعلام بحضور أول ربع ساعة من التدريب. 

وقال موزيس باسينا مدرب أوغندا في تصريحات للصحفيين فور وصول منتخب بلاده للإسكندرية مساء أمس الأحد "نجحنا في المباراة الأولى في إيقاف خطورة (محمد) صلاح، وسننجح في مباراة الغد في إيقاف خطورته أيضا". 

وتابع "جئنا للإسكندرية لتحقيق الفوز على مصر والعودة بنتيجة إيجابية والاستمرار في صدارة المجموعة".

المصدر : رويترز