بلجيكا سادس منتخب يتأهل لمونديال روسيا

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Europe - Greece vs Belgium - Athens, Greece - September 3, 2017 Belgium’s Romelu Lukaku (R) celebrates scoring their second goal with team mates REUTERS/Alkis Konstantinidis
بلجيكا أول منتخب أوروبي يتأهل للمونديال الروسي (رويترز)

أصبحت بلجيكا أول المنتخبات الأوروبية المتأهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، وذلك بفوزها الأحد على مضيفتها اليونان 2-1 في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل هدفي بلجيكا، يان فيرتونغن (70) وروميلو لوكاكو (74) فيما سجل هدف اليونان، زيكا (73).

وانضمت بلجيكا لروسيا المضيفة والبرازيل (أميركا الجنوبية) وإيران واليابان (آسيا) والمكسيك (كونكاكاف)، بعدما رفعت رصيدها إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن البوسنة التي أصبحت ثانية على حساب اليونان (13 نقطة) بعد فوزها على جبل طارق برباعية نظيفة.

وفي المجموعة نفسها تغلب منتخب إستونيا على ضيفه منتخب قبرص.

وظل منتخب قبرص في المركز الرابع برصيد عشر نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على منتخب إستونيا، صاحب المركز الخامس، وتذيل منتخب جبل طارق الترتيب بلا نقاط.

undefined

وفي المجموعة، سقط المنتخب الفرنسي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه منتخب لوكسمبورغ.

كما استعاد المنتخب الهولندي حظوظه في التأهل للمونديال، بتغلبه المنتخب البلغاري 3-1 ، بعدما استفاد من تعادل المنتخب الفرنسي، وحافظ المنتخب السويدي هو الآخر على فرصه في التأهل المباشر للمونديال، بعد فوزه الكبيرة على منتخب روسيا البيضاء برباعية نظيفة.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 17 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة أمام المنتخب السويدي، وأربع نقاط عن المنتخب الهولندي، في حين توقف رصيد منتخب لوكسمبورغ عند خمس نقاط في المركز الخامس قبل الأخير بفارق الأهداف أمام روسيا البيضاء.

وفي المجموعة الثانية، واصل منتخبا سويسرا والبرتغال سلسلة انتصاراتهما في التصفيات.

وتغلب المنتخب السويسري على مضيفه منتخب لاتفيا بثلاثية نظيفة سجلها هاريس سيفيروفيتش (9) وبليريم دزيمايلي (55) وريكاردو رودريغيز (58 من ركلة جزاء).

وفي المجموعة نفسها، اقتنص المنتخب البرتغالي فوزه السابع على التوالي، بفوزه على مضيفه المجري بهدف نظيف.

undefined

وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، وشهد حصول تاماس بريسكين مهاجم المنتخب المجري على بطاقة حمراء (30).

واستغل منتخب البرتغال النقص العددي في صفوف منافسه خلال الشوط الثاني، ليحرز أندريه سيلفا هدف اللقاء الوحيد (48).

وعزز منتخب سويسرا الذي حقق انتصاره الثامن على التوالي موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب البرتغالي، وذلك قبل جولتين على نهاية لقاءات المجموعة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب المجر عند عشر نقاط في المركز الثالث، واحتل منتخب جزر فارو المركز الرابع برصيد ثماني نقاط، بفارق أربع نقاط أمام منتخب أندورا، صاحب المركز الخامس، في حين قبع منتخب لاتفيا في قاع الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

المصدر : وكالات