هل يغيب منتخب الأرجنتين عن مونديال روسيا؟

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifiers - Uruguay v Argentina - Centenario stadium, Montevideo, Uruguay - August 31, 2017. Argentina's Lionel Messi reacts. REUTERS/Andres Stapff

أكد المدرب الأرجنتيني الكبير سيزار لويس مينوتي، المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني الفائز بلقب كأس العالم 1978 أنه لا يتخيل مونديال روسيا 2018 دون "راقصي التانغو" رغم المشاكل التي تعترض طريق الفريق في التصفيات.

وقال مينوتي (78 عاما) -في مقابلة نشرتها صحيفة "فوليا دو ساو باولو" البرازيلية الرياضية الأحد "لنقل إن المنتخب الأرجنتيني سينهي مسيرته في تصفيات أمريكا الجنوبية باحتلال المركز الخامس. سيخوض الفريق آنذاك دورا فاصلا أمام المنتخب النيوزيلندي (المرشح لاجتياز عقبة جزر سلمون في تصفيات اتحاد أوقيانوسيا)… ستكون الغلبة للتانغو الأرجنتيني".

وقبل الجولات الثلاث الأخيرة، يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس في جدول التصفيات المركز الخامس برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره التشيلي، في حين حسم المنتخب البرازيلي صدارة التصفيات بـ36 نقطة وحجز بطاقة التأهل الأولى من هذه التصفيات للمونديال الروسي.

ويحتل منتخبا كولومبيا (25 نقطة) وأورغواي (24 نقطة) المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وتنتظر منتخب "ألبسيليستي" مباراة مصيرية على أرضه وبين جماهيره فجر الأربعاء (بتوقيت مكة المكرمة) ضد منتخب فنزويلا، متذيل المجموعة بسبع نقاط. 

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة، في حين يخوض صاحب المركز الخامس دورا فاصلا أمام بطل تصفيات أوقيانوسيا.

undefined

ولدى سؤاله عن خورخي سامباولي المدير الفني الحالي للمنتخب الأرجنتيني، أكد مينوتي أنه يرى أن تعيين سامباولي في هذا المنصب كان "خيارا طبيعيا" بعد ما قدمه سامباولي خلال قيادته لمنتخب تشيلي حيث قاد الفريق للفوز بكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2015) بالفوز في النهائي على المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح.

كما يرى مينوتي أن سامباولي استحق هذا المنصب بعد العروض الرائعة التي قدمها إشبيلية تحت قيادته في الموسم الماضي.

وأشار مينوتي إلى أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا ومواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة يأتيان خلف الأسطورة البرازيلي بيليه في قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة.

وتولى مينوتي تدريب برشلونة من 1983 إلى 1984. وكان آخر فريق تولى تدريبه هو إندبندنتي الأرجنتيني في 2010.

المصدر : وكالات