النجم الساحلي والترجي يتأهلان لربع نهائي أبطال أفريقيا

Football Soccer - CAF African Champions League Final - Egypt's El Zamalek v South Africa’s Mamelodi Sundown - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 23/10/2016 - Khama Billiat of South Africa’s Mamelodi Sundown celebrates with the trophy with his taem after winning CAF African Champions League. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري سيتنافسان على بطاقة لبلوغ ربع النهائي (رويترز)

تأهل ناديا النجم الساحلي والترجي التونسيان إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، فيما تأجل حسم مصير الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري للجولة الأخيرة.

وحسم النجم الساحلي تأهله بتعادله مع مضيفه فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي 1-1، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن المجموعة الأولى.

وتقدم الفريق الموزمبيقي بهدف سجله شيليتو عمر في الدقيقة 73 من المباراة، قبل أن يتعادل سليم بلقاسم للنجم الساحلي من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

ورفع  النجم الساحلي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن المريخ السوداني الذي حسم أمس ديربي السودان أمام الهلال 2-1، ويحتل فيروفياريو المركز الثالث برصيد خمس نقاط مقابل أربع للهلال.

وفي الجولة الأخيرة التي ستجرى الأسبوع المقبل، يلعب النجم مع المريخ، والهلال مع فيروفياريو.

بدوره تأهل نادي الترجي التونسي إلى الدور المقبل عقب تعادله 2-2 مع مضيفه فيتا كلوب الكونغولي، ضمن المجموعة الثالثة التي شهدت أيضا فوز ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على سانت جورج الإثيوبي 1-صفر.

وسجل هدفي الترجي طه ياسين الخنيسي في الدقيقتين 11 و59، فيما سجل هدفي فيتا كلوب اللاعب تادي إتيكياما أجيتي في الدقيقتين 24 و30.

ورفع الترجي رصيده إلى تسع نقاط ليتأهل رسميا للدور ربع النهائي، فيما جاء ماميلودي صن داونز في المركز الثاني برصيد ثماني نقاط, واحتل سانت جورج المركز الثالث برصيد خمس نقاط، فيما 
احتل فريق فيتا كلوب المركز الرابع الأخير برصيد أربع نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، فاز الوداد المغربي على القطن الكاميروني 2-صفر، وخيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت زاناكو الزامبي بضيفه الأهلي المصري.

ورفع زاناكو رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع الأهلي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

وسجل هدفي الوداد أشرف بنشرقي ونعيم عرب في الدقيقتين 43 و72، واضطر فريق القطن الكاميروني لخوض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عبد الله ألينغار في الدقيقة 68.

وبنتائج مباراتي اليوم، واصل زاناكو تصدره للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما يحتل الوداد المغربي المركز الثاني برصيد تسع نقاط، ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد ثماني نقاط، وظل فريق القطن في المركز الرابع الأخير دون نقاط.

المصدر : وكالات