يواكيم لوف يُدوّن التاريخ مع المانشافت

Soccer Football - Germany v Cameroon - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group B - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 25, 2017 Germany coach Joachim Low applauds REUTERS/Kai Pfaffenbach
لوف بدأ الإشراف على تدريب منتخب ألمانيا بعد مونديال 2006 (رويترز)

بات يواكيم لوف أول مدرب يحقق إنجازا تاريخيا مع المنتخب الألماني لكرة القدم عندما حقق الفوز المئة بتغلبه أمس الأحد على الكاميرون 3-1 ضمن بطولة كأس القارات المقامة في روسيا.

وبدأ لوف الإشراف على المنتخب بعد مونديال 2006 في ألمانيا حيث كان مساعدا ليورغن كلينسمان، وقاده في 150 مباراة حتى الآن ولنصف النهائي على الأقل في كل بطولة شارك فيها بالسنوات العشر الأخيرة.

وقال بهذا الصدد إنه "إنجاز رائع وفترة طويلة مع كثير من اللحظات الحلوة وبعض الدموع. هذا يذكرني بهؤلاء الأشخاص الذين بدؤوا العمل معي مثل أوليفر بيرهوف (مدير المنتخب) وأندرياس كوبكه (مدرب حراس المرمى)".

وأضاف أن هانزي فليك (مساعده بمونديال 2014 حين توج باللقب الرابع في تاريخه) "لعب أيضا دورا وأريد شكرهم جميعا. اللاعبون أيضا والذين في معظمهم ليسوا معنا الآن (في كأس القارات) يستحقون الشكر لأنه بحبهم للعبة واندفاعهم ومواقفهم ساهموا في تحقيق هذه الانتصارات".

 

المصدر : وكالات