رونالدو يقود البرتغال لهزيمة روسيا بكأس القارات

Soccer Football - Russia v Portugal - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group A - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 21, 2017 Portugal’s Cristiano Ronaldo celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Darren Staples
رونالدو سجل هدف المباراة الوحيد (رويترز)

خطت البرتغال خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا، بعد فوزها اليوم الأربعاء على الدولة المضيفة بهدف نظيف في موسكو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.

وتصدرت البرتغال الترتيب بأربع نقاط مقابل ثلاث لروسيا الثانية، بانتظار المباراة الأخرى في هذه المجموعة بين المكسيك ونيوزيلندا التي تقام في وقت لاحق مساء اليوم.

وتقمص رونالدو دور البطولة في المباراة، متناسيا التهم التي وجهتها له النيابة العامة في مدريد، التي أعلنت الأسبوع الماضي تقدمها ببلاغ ضده متهمة إياه بالتهرب الضريبي بمبلغ 14.7 مليون يورو (15.5 مليون دولار) خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014، مما دفع النجم البرتغالي للتعبير عن رغبته في الرحيل عن فريقه ريال مدريد.

وحاول المنتخب الروسي -المدعوم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور- إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل، في الوقت الذي أضاع خلاله منتخب البرتغال أكثر من فرصة لتعزيز النتيجة خاصة في الشوط الثاني.

وتنتظر البرتغال مباراة سهلة في الجولة الثالثة ضد نيوزيلندا، في حين تلتقي روسيا مع المكسيك.

المصدر : وكالات