إيران تقترب من التأهل لمونديال روسيا

TEHRAN, IRAN - MARCH 28: Mehdi Taremi celebrates ofter the first goal during Iran against China PR - FIFA 2018 World Cup Qualifier on March 28, 2017 in Tehran, Iran. (Photo by Amin M. Jamali/Getty Images)
إيران ضمنت منطقيا خوض مباراة الملحق على الأقل (غيتي)

خطا المنتخب الإيراني لكرة القدم خطوة كبيرة باتجاه التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد تغلبه اليوم الثلاثاء على ضيفه الصيني بهدف وحيد، بينما زادت أوزبكستان أوجاع قطر وهزمتها بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة السابعة من المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية.

ويدين المنتخب الإيراني بالفضل في هذا الفوز للاعبه مهدي طارمي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46.

وعزز المنتخب الإيراني صدارته للمجموعة الأولى ورفع رصيده إلى 17 نقطة، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه، في حين توقف رصيد منتخب الصين عند خمس نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

يشار إلى أن المنتخب الإيراني لم يتلق أي هزيمة في هذا الدور من التصفيات حيث حقق الفوز في خمس مباريات، وتعادل في مباراتين، بينما تعد هذه الخسارة هي الرابعة للصين مقابل الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين. 

من جانب آخر، انتزع منتخب أوزبكستان فوزا صعبا من ضيفه القطري بهدف وحيد سجله عادل أحمدوف في الدقيقة 66.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد المنتخب القطري عند أربع نقاط في المركز السادس الأخير.

وفي وقت سابق فازت كوريا الجنوبية على ضيفتها سوريا بهدف وحيد ، وباتت كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، في حين تجمد رصيد المنتخب السوري عند ثماني نقاط في المركز الرابع.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى مونديال روسيا 2018، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث ملحقا فاصلا والفائز منهما يلتقي صاحب المركز الرابع في منطقة الكونكاكاف.

وتقام الجولة الثامنة في 12 يونيو/حزيران، حيث تلتقي إيران على أرضها مع أوزبكستان، وتلعب الصين ضد سوريا، وقطر ستواجه كوريا الجنوبية.

المصدر : وكالات