تأهل الوحدة والفتح وخروج السد والجيش بأبطال آسيا

Esteghlal's Behnam Barzay (R) in action against Al Sadd's Xavi Hernandez (L) during the 2017 AFC Champions League Play-off soccer match between Esteghlal FC and Al Sadd SC at the Azadi Stadium in Tehran, Iran, 07 February 2017.
لقطة من لقاء السد القطري ومضيفه الاستقلال الإيراني (الأوروبية)

تأهل الوحدة الإماراتي والفتح السعودي إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، بينما خرج السد والجيش القطريان من المنافسة.

ففي أبوظبي حقق الوحدة فوزا سهلا على الوحدات الأردني بثلاثية نظيفة. ويعود الوحدة إلى دور المجموعات بعد غياب خمس سنوات، وسيلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الهلال السعودي والريان القطري وبيروزي الإيراني.

وأصبح الوحدة رابع فريق إماراتي يشارك في دور المجموعات بعدما تأهلت فرق الأهلي والجزيرة والعين مباشرة، في حين فشل الوحدات في أن يكون أول فريق أردني يلعب في البطولة القارية.

وفي الأحساء، حقق الفتح المهم بفوزه على ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي بهدف وحيد. ويلعب الفريق السعودي في الدور المقبل ضمن المجموعة الثانية إلى جانب استقلال خوزستان الإيراني ولخويا القطري والجزيرة الإماراتي.

من جانب آخر، خرج السد -بطل 2011- من الملحق بعد خسارته أمام مضيفه الاستقلال في طهران بركلات الترجيح 3-4 إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويلعب الاستقلال الإيراني في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى التي تضم الأهلي الإماراتي والتعاون السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي.

كما خسر الجيش على أرضه أمام بونيودكور الأوزبكي بركلات الترجيح 3-1 إثر تعادل الفريقين سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويلعب بونيودكور في الدور المقبل ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الأهلي السعودي وذوب آهن الإيراني والعين الإماراتي.

المصدر : وكالات