بداية عربية موفقة بدوري أبطال آسيا

Qatar's Lekhwiya player Nam Tae Hee (10) celebrates with teammates after scoring a goal against Iran's Persepolis during their AFC Champions League soccer match at Abdullah bin Khalifa Stadium in Doha April 22, 2015. REUTERS/Fadi Al-Assaad
لاعبو لخويا خلال مباراة بنسخة سابقة لدوري أبطال آسيا (رويترز)

استهلت أندية لخويا القطري والتعاون السعودي والأهلي الإماراتي مشوارها بشكل موفق في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وفاز لخويا على ضيفه الجزيرة الإماراتي 3-صفر، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثانية. وسجل الأهداف يوسف العربي في الدقيقتين 11 والأخيرة من المباراة، ويوسف المساكني في الدقيقة الثمانين.

وحصد لخويا أول ثلاث نقاط له بالبطولة ليتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف أمام استقلال خوزستان الإيراني الذي تغلب على الفتح السعودي 1-صفر في وقت سابق اليوم. في المقابل، يظل الجزيرة بلا نقاط في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف خلف الفتح صاحب المركز الثالث.

من جانب آخر، استهل التعاون السعودي مشاركته الأولى في مسابقة دوري أبطال آسيا بشكل واعد، وذلك بفوزه على ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويدين التعاون بفوزه إلى طلال عبسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.

وفي نفس المجموعة، انتزع الأهلي الإماراتي فوزا صعبا من ضيفه استقلال طهران الإيراني 2-1.

وتقدم الأهلي بهدف سجله ماخيتي ديوب بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، وتعادل استقلال طهران بهدف سجله أميد إبراهيمي بالدقيقة 74، قبل أن يسجل ماخيتي ديوب الهدف الثاني له ولفريقه بالدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

ويتقاسم التعاون مع الأهلي صدارة المجموعة، بينما يظل استقلال طهران ولوكوموتيف طشقند بلا نقاط.

المصدر : الألمانية