عموتة يطمح إلى لعب نهائي مونديال الأندية

الحسين عموتة بملعب التداريب
عموتة يسعى لقيادة الوداد إلى تحقيق نتيجة تاريخية في الموندياليتو (الجزيرة)

قال مدرب الوداد البيضاوي المغربي الحسين عموتة إنه يسعى للتأهل مع ناديه إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تنطلق في الإمارات الأربعاء المقبل.

ويستعد الوداد للسفر إلى أبو ظبي غدا الاثنين استعدادا لمواجهة باتشوكا المكسيكي في مباراته الأولى بالموندياليتو يوم الخميس.

وسبق لعموتة أن عاش أجواء كأس العالم للأندية في نسخة 2011 عندما كان مساعدا للمدرب خورخي فوساتي، ونجح مع السد القطري في الحصول على المركز الثالث خلف البطل برشلونة الإسباني والوصيف سانتوس البرازيلي.

وقال عموتة للصحفيين اليوم الأحد "نذهب إلى أبو ظبي بصفوف مكتملة بعد تعافي المصابين.. طموحي الشخصي أن نصل إلى المباراة النهائية.. ولمَ لا نفكر في اللعب مع ريال مدريد في النهائي؟.. لكن علينا أن نتحلى بالتركيز في الدفاع والدقة في الهجوم.. سنلعب ضد منافسين أقوياء منذ البداية، ولن نفرض ضغوطا على لاعبينا".

وسبق أن وصل الرجاء -الغريم التقليدي للوداد- إلى نهائي كأس العالم للأندية عام 2013 في المغرب، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق عربي آخر.

وأضاف عموتة أن "المشاركة في هذه البطولة شرف لنادينا وللإدارة والمدربين واللاعبين، وفرصة جيدة لإثباث الذات والاستفادة من التجربة.. كانت لدي تجربة موفقة مع السد القطري عام 2011 في اليابان عندما حصلنا على المركز الثالث، وهذه فرصة جيدة للاعبين لاستعراض قدراتهم أمام أعين الأندية الكبيرة في أوروبا، ويمكن تحقيق مكاسب فنية للمنتخب الوطني وأخرى مالية أيضا".

وعن المواجهة الأولى ضد باتشوكا قال عموتة "هو فريق متمرس في البطولة ويشارك للمرة الرابعة، ويملك لاعبين جيدين أبرزهم الياباني (كيسوكي) هوندا الذي سيلعب بثقة كبيرة من واقع تجربته السابقة مع ميلانو".

المصدر : رويترز