أمير الكويت يفتتح خليجي 23

جانب من حفل افتتاح خليجي 23
جانب من حفل افتتاح خليجي 23 (مواقع التواصل)

افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -اليوم الجمعة- فعاليات النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي تستضيفها الكويت إلى غاية الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وألقى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كلمة الافتتاح في بداية حفل افتتاح هذه النسخة على ملعب "جابر الأحمد"، متمنيا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.

وتضمن حفل الافتتاح عددا من الفقرات الفنية وعروضا اعتمدت على الإضاءة والألعاب النارية وأشعة الليزر، ليخرج الحفل بشكل رائع أبهر الحضور.

وتستضيف الكويت البطولة للمرة الرابعة في تاريخها، حيث سبق لها استضافة فعالياتها في نسخها الثالثة والعاشرة والسادسة عشرة في أعوام 1974 و1990 و2003.

ويستحوذ المنتخب الكويتي (الأزرق) على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة برصيد عشرة ألقاب، مقابل ثلاثة ألقاب لكل من السعودية والعراق وقطر ولقبين للإمارات ولقب واحد لعُمان.

وتلعب الكويت في وقت لاحق اليوم المباراة الافتتاحية أمام منتخب السعودية، وتواجه الإمارات عُمان ضمن منافسات المجموعة الأولى، وتلعب غدا قطر مع اليمن والعراق مع البحرين ضمن منافسات المجموعة الثانية.

المصدر : الألمانية