"وداد الأمة".. حاصد الألقاب قاريا ومحليا

Soccer Football - CAF Champions League - Final - Wydad Casablanca vs Al Ahly Egypt at Mohammed V Stadium, Casablanca, Morocco - November 4, 2017 Wydad Casablanca celebrate winning the CAF Champions League Final. REUTERS/Youssef Boudlal
الوداد الرياضي من بين الأندية المغربية الأكثر تتويجا بالدوري والكأس المغربيين (رويترز)

نجح فريق الوداد الرياضي المغربي في كتابة اسمه في سجلات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب دام 25 عاما، ليتأهل إلى مونديال الأندية الذي سيقام بالإمارات للمرة الأولى.

ويعد فريق الوداد من الأندية الجماهيرية في مدينة الدار البيضاء المغربية، والغريم التقليدي للرجاء البيضاوي.

ومنذ تأسس نادي الوداد، الذي يلقب بـ"وداد الأمة"، نجح في تحقيق العديد من البطولات والألقاب.

فقد تمكن من التتويج بلقب الدوري المغربي (19 مرة)، كما توّج بلقب كأس العرش المغربي تسع مرات.

وعلى الصعيد الخارجي، نجح الوداد البيضاوي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين، الأولى عام 1992 والأخيرة أمس السبت بعد الفوز على الأهلي المصري في المباراة النهائية للبطولة، بينما حل وصيفا مرة واحدة في 2011.

ونجح الوداد في التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) مرة واحدة في 2002، إضافة إلى بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري والكأس الأفرو آسيوية مرة واحدة لكل منهما.

ويعتبر الوداد الرياضي من بين الأندية المغربية الأكثر تتويجا بالدوري والكأس المغربيين، كما يعتبر أحد أعمدة كرة القدم في المغرب، إضافة إلى غريمه التقليدي في المدينة نادي الرجاء وخصمه العنيد نادي الجيش الملكي.

المصدر : وكالة الأناضول