مكافآت سخية للاعبي الجزائر للتتويج بأمم أفريقيا

Algerian national soccer team players line up before the FIFA World Cup 2018 qualifying soccer match between Algeria and Cameroon at the Mustapha Tchaker Stadium in Blida south of Algiers, Algeria, 09 October 2016.
المنتخب الجزائري يطمح للتتويج بثاني لقب أفريقي في تاريخه (الأوروبية)

كشف تقرير إخباري أن اتحاد الكرة الجزائري رصد مكافآت سخية يتجاوز مجموعها 5.5 ملايين دولار لتحفيز لاعبي المنتخب الأول على التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا (كان 2017) التي تنطلق بالغابون بعد غد السبت.

وذكرت صحيفة "كومبتيسيون" الجزائرية المتخصصة في عددها الصادر اليوم الخميس، أن رئيس اتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة اجتمع بلاعبي المنتخب وتحدث معهم عن الهدف المرجو من المشاركة في المسابقة القارية وحجم المكافآت وتدرجها.

وأشارت الصحيفة إلى أن روراوة، وبالتشاور مع الحكومة الجزائرية، قرر منح كل لاعب مكافأة بقيمة 140 ألف دولار في حال الفوز بالكأس، في حين يكون نصيب كل لاعب 25 ألف دولار عند تجاوز كل دور (75 ألف دولار في المجموع)، ليصل إجمالي المكافآت إلى 215 ألف دولار لكل لاعب.

وأوضح المصدر أن روراوة خصص مبلغا بقيمة 4.945 ملايين دولار سيتسلمها اللاعبون على شكل مكافآت، وأن هذا المبلغ سيتجاوز 5.5 ملايين دولار باحتساب مكافآت أعضاء الجهاز الفني وبقية منتسبي الأجهزة الأخرى.

كما ذكر المصدر ذاته أن منتخبات مثل ساحل العاج والمغرب ومصر والغابون وعدت لاعبيها بالحصول على المكافآت نفسها تقريبا، علما أن الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا يحصل على مكافأة بقيمة أربعة ملايين دولار، في حين يكون نصيب الوصيف مليوني دولار.

وتوجت الجزائر مرة وحيدة باللقب الأفريقي حين استضافت البطولة في 1990، وستخوض منافسات كان 2017 ضمن المجموعة الثانية إلى جانب زيمبابوي وتونس والسنغال.

المصدر : الألمانية