السعودية تهزم العراق بتصفيات المونديال

Football Soccer - Saudi Arabia v Iraq - 2018 World Cup Qualifying Asia Zone - Group B - Shah Alam, Selangor, Malaysia - 6/9/16 Saudi Arabia's Omar Ibrahim Othman (R) is challenged by Iraq's Mohanad Abdulraheem Karrar. REUTERS/Bazuki Muhammad
المباراة جرت على ملعب شاه علم في ماليزيا (رويترز)
حول المنتخب  السعودي لكرة القدم تأخره أمام مضيفه العراقي إلى فوز متأخر 2-1 الثلاثاء على ملعب شاه علم في ماليزيا ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وافتتح العراق التسجيل عبر مهند عبد الرحيم (18)، وردت السعودية بهدفين متأخرين من ركلتي جزاء بواسطة نواف العابد في الدقيقتين 81 و87.

ورفعت السعودية رصيدها إلى 6 نقاط بعد أن كانت قد تغلبت على ضيفتها تايلند 1-صفر في الجولة الأولى، في حين لقي العراق خسارته الثانية بعد أن سقط أمام مضيفته أستراليا صفر-2.

يذكر أن العراق اختار العاصمة الماليزية مكانا لهذه المباراة بعد رفض السعودية اللعب في طهران المكان الذي اختاره العراق لمبارياته في التصفيات.

وينتظر أن يحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم لاحقا مكان مواجهة الإياب بين الطرفين المقررة في 28 مارس/آذار المقبل.

وهذا الفوز هو التاسع للسعودية على العراق في 31 مواجهة بينهما حقق فيها الأخير 14 فوزا.

وسبق للمنتخبين أن تأهلا إلى كأس العالم، فقد تأهل العراق إلى مونديال مكسيكو 1986، وتأهل المنتخب السعودي في نسخ 1994 بالولايات المتحدة حين بلغ الدور الثاني و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا.

تعادل سوريا
وتعادل منتخبا سوريا وكوريا الجنوبية سلبيا بصفر مقابل صفر الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وأقيمت المباراة على ملعب توانكو عبد الرحمن في مدينة سرمبان الماليزية لأن المنتخب السوري لا يستطيع اللعب على أرضه بسبب الحرب الدائرة في بلاده.

وكانت سوريا قد خسرت في الجولة الأولى أمام أوزبكستان صفر-1، في حين تغلبت كوريا الجنوبية على الصين 3-2.

وتعادلت الصين اليوم سلبا مع مضيفتها إيران التي تغلبت على قطر 2-صفر في الجولة الأولى.

المصدر : الفرنسية