إسبانيا تكتسح ليشتنشتاين وتعادل تاريخي لكوسوفو

Football Soccer - Spain v Liechtenstein - World Cup 2018 Qualifying European Zone - Group G- Reino de Leon stadium, Leon, Spain - 5/9/16 Spain's Diego Costa (19) celebrates his goal with teammates. REUTERS/Eloy Alonso
لاعبو منتخب إسبانيا يحتفلون بالفوز (رويترز)

أجهز منتخب إسبانيا لكرة القدم بقيادة مدربها الجديد خولن لوبيتيغي على ضيفه ليشتنشتاين 8-صفر الاثنين في ليون في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وبكرت إسبانيا بالتسجيل عبر دييغو كوستا (ثنائية)، واكتمل مهرجان الأهداف بما سجله سيريغي روبرتو وسيلفا (ثنائية) وفيتولو وموراتا (ثنائية).

وبدأ منتخب إسبانيا بقيادة لوبيتيغي رحلة جديدة نحو استعادة أمجاده، بعد أن فقد لقبه بطلا لكأس أوروبا بخسارته أمام نظيره الإيطالي صفر-2 في ثمن نهائي النسخة الأخيرة في فرنسا.

فوز إيطاليا
وفي المجموعة نفسها فاز منتخب إيطاليا بعشرة لاعبين على مضيفه الإسرائيلي 3-1 الاثنين في حيفا.

ولم تمهل إيطاليا مضيفتها أكثر من 14 دقيقة، فسجلت الهدف الأول عبر غراتسيانو بيليه، قبل أن يضيف جاكومو بونافانتورا الهدف الثاني من ضربة جزاء (31).

وقلص تال بن حاييم الفارق بتسديدة قوية مباغتة (35).

وفي مستهل الشوط الثاني نجح تشيرو إيموبيلي في تعزيز التقدم لإيطاليا بالهدف الثالث من متابعة كرة وصلته من رأس بيليه (83).

المجموعة الرابعة
واكتفى منتخب صربيا بالتعادل مع ضيفه أيرلندا 2-2 الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة نفسها دك منتخب ويلز شباك نظيره المولدافي برباعية بيضاء الاثنين في كارديف. 

المجموعة التاسعة
وشهدت المجموعة التاسعة ثلاثة تعادلات بنتيجة 1-1 في المباريات الثلاث، فتعادل منتخب كرواتيا مع تركيا الاثنين في زغرب، وتعادل منتخب أوكرانيا وضيفه الأيسلندي في كييف، وحقق منتخب كوسوفو تعادلا تاريخيا الاثنين في توركو مع مضيفه الفنلندي في مباراته الأولى.

ويتنافس 53 منتخبا على 13 بطاقة مؤهلة للمونديال. ويتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع للتصفيات الأوروبية مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتأهل أربعة منتخبات أخرى بخوض دور فاصل.

المصدر : وكالات