العين الإماراتي والجيش القطري.. مواجهة ثأرية بأبطال آسيا

عموري لاعب نادي العين الإماراتي
عمر عبد الرحمن (يمين) أحد أسلحة العين للفوز بمباراة اليوم (مواقع التواصل)

يتطلع العين الإماراتي، بطل نسخة 2003، لتجاوز سلبيته على أرضه والثأر من الجيش القطري الذي هزمه مرتين، عندما يستضيفه اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وستكون مواجهة اليوم الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، بعدما التقيا في منافسات المجموعة الرابعة للنسخة الحالية من المسابقة، وكان الفوز من نصيب الجيش ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1.

وأكثر ما يخشاه العين أن يتكرر معه ما حصل في آخر مباراتين أقيمتا على أرضه، حين اكتفى بالتعادل مع ذوب آهان أصفهان الإيراني 1-1 في ذهاب دور 16، ومع لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في ذهاب ربع النهائي، قبل أن يعوض في مباراتي الإياب في ملعبي منافسيه.

ويعول العين -الذي بدأ موسمه المحلي بمثالية بعدما حقق فوزين في الدوري- على مهاجميه البرازيليين داينفريس دوغلاس وكايو فرنانديز والكولومبي دانيلو اسبريا، الذين سيكونون مع صانع الألعاب عمر عبد الرحمن نقطة الثقل في هجوم أصحاب الأرض.

في المقابل، يعاني الجيش من احتمال عدم مشاركة المالي سيدو كيتا بعد إصابته في المباراة الأخيرة أمام العربي في الدوري، التي انتهت بصعوبة بالغة 4-3 لصالح الفريق الذي يقوده الفرنسي التونسي الأصل صبري لموشي.

وتواجد كيتا في قائمة الجيش التي حضرت للإمارات، لكن لموشي لم يجزم بالدفع به، وقال ردا على سؤال حول جاهزية لاعب الوسط المالي "قرار إشراكه لم يحسم بعد وسننتظر ليلة المباراة لمعرفة مدى قدرته على التواجد في المواجهة".

وسيعود إلى صفوف الجيش مدافعه البرازيلي لوكاس مينديز الذي غاب عن لقاء النصر الإماراتي في إياب ربع النهائي للإيقاف، ليشكل نقطة قوة أساسية في التشكيلة مع حارس المرمى الدولي خليفة أبو بكر ودامي تراوري وماجد حسن والأوزبكستاني ساردور رشيدوف والبرازيلي الآخر رومارينيو.

يذكر أن مباراة الإياب تقام بالدوحة في 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : وكالات