ميسي يقود الأرجنتين وأغويرو خارج التشكيلة

Football Soccer - Chile v Argentina - World Cup Russia 2018 Qualifier, Buenos Aires, Argentina, 21/3/16. Argentina's national team players Lionel Messi and Sergio Aguero take part in a training session ahead of their match against Chile. REUTERS/Enrique Marcarian
أغويرو (يمين) مصاب بعضلات الساق (رويترز)

ضمت تشكيلة مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم إدغاردو باوزا، نجم برشلونة ليونيل ميسي، لكنها خلت من مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو بسبب الإصابة.

ويستعد منتخب "التانغو" لاستضافة الأورغواي الخميس المقبل في مندوزا، ثم يحل ضيفا على فنزويلا في ميريدا في السادس من الشهر المقبل، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأرجنتيني أن أغويرو يعاني من إصابة في عضلات الساق اليسرى بحسب تقرير طبي.

من جهته، فإن ميسي سيكون ضمن التشكيلة بعد شائعات انتشرت صباحا عن تعرضه لإصابة في مباراة برشلونة وأتلتيكو بلباو الأحد الماضي في الليغا.

وكان ميسي عدل عن قرار الاعتزال دوليا الذي سبق أن اتخذه أواخر يونيو/حزيران الماضي، إثر خسارة نهائي كوبا أميركا.

واجتمع باوزا -الذي خلف جيراردو مارتينو بعد استقالته من منصبه- مع ميسي في برشلونة وطلب منه العودة إلى المنتخب، فاتخذ "البرغوث" بعد ذلك قرارا العودة عن اعتزاله "حبا لوطنه".

كما تفتقد تشكيلة الأرجنتين خافيير باستوري، لاعب وسط باريس سان جيرمان، بسبب تمزق عضلي في ربلة الساق اليمنى سيبعده أسبوعين.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال بـ11 نقطة، بفارق نقطتين عن الأورغواي والإكوادور.

المصدر : وكالات