بلاتر: فيفا يدعم استضافة روسيا مونديال 2018

MOSCOW, RUSSIA - OCTOBER 28: Russian President Vladimir Putin (C), FIFA President Josef 'Sepp' Blatter (R), Moscow's Mayor Sergei Sobyanin (2L) and Sport Minister Vitaly Mutko (L) observe a reconstruction site of the Luzhniki stadium on October 28, 2014 in Moscow, Russia. The Luzhniki stadium is to become one of the venues of the 2018 FIFA World Cup.
بلاتر (يمين) أكد أن روسيا متقدمة في الاستعدادات للمونديال مقارنة بالبرازيل التي استضافت مونديال 2014 (غيتي)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف سيب بلاتر اليوم الثلاثاء في موسكو أن الفيفا "يدعم دون شرط أو قيد" السلطات الروسية لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2018 ويعارض احتمال مقاطعة المونديال بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقال بلاتر خلال حفل في موسكو للكشف عن الشعار الرسمي لمونديال 2018 "الاتحاد الدولي يدعم من دون شرط أو قيد إقامة كأس العالم في روسيا. نحن نثق في هذا البلد ونثق في مسؤوليه".

وأضاف "المقاطعة لن يكون لها أي تأثير إيجابي. كرة القدم يمكنها أن تساعد ليس فقط في توحيد روسيا، ولكن أيضا لتظهر للعالم بأسره أنها أقوى من أي حركة احتجاج".

وأوضح بلاتر بالقول "عندما حصلنا على رسائل من أميركا الشمالية (تطالب بسحب استضافة المونديال من روسيا) كنا نرد عليها بأن الأمر يتعلق بكرة القدم".

وكان أعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي -بينهم المرشح الرئاسي السابق جون ماكين- طلبوا في مارس/آذار الماضي من بلاتر سحب تنظيم كأس العالم 2018 من روسيا بسبب دورها في الأزمة في أوكرانيا.

من جهة أخرى أعرب بلاتر عن ارتياحه للتقدم الذي أحرزته روسيا في التحضير لنهائيات كأس العالم المقررة في 11 مدينة في أنحاء البلاد.

وقال "يمكنني القول إنه بالمقارنة مع البرازيل (التي استضافت كأس العالم الأخيرة الصيف الماضي) فإن روسيا متقدمة بشكل كبير في الاستعدادات".

من ناحية أخرى، أشار بلاتر إلى أن الفيفا لا ينوي إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم عام 2018، معتبرا أن هذه المباريات "مهمة جدا" و"تكون دائما مذهلة".

المصدر : الفرنسية