المكافآت تنهال على وفاق سطيف بعد التتويج باللقب الأفريقي

ES Setif captain Farid Mellouli holds the CAF Champions League trophy on November 1, 2014 in the Mustapha-Tchaker stadium in Blida as his team mates celebrate after the football match against the Congolese AS Vita Club. Algerians Entente Setif won the CAF Champions League Saturday despite being held 1-1 at home by Congolese V Club in the second leg of the final. AFP PHOTO/FAROUK BATICHE
سطيف حصل على مكافأة بلغت أكثر من 1.4 مليون دولار من الاتحاد الأفريقي نظير تتويجه باللقب (الفرنسية)

انهالت المكافآت على نادي وفاق سطيف الجزائري المتوج حديثا بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وهو ما سيساعده على تجاوز مشاكله المالية التي كادت تعصف باستقرار الفريق في منتصف الموسم الماضي.

فبعد حصول سطيف على مكافأة بلغت أكثر من 1.4 مليون دولار من الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) نظير تتويجه باللقب، دعمت خزينة النادي بنحو مليون دولار قدمه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في مأدبة عشاء أقامها رئيس الوزراء عبد المالك سلال على شرف بطل أفريقيا أمس الأحد.

كما قدم والي العاصمة الجزائر مبلغا يصل إلى حوالي 200 ألف دولار، فيما ينتظر أن تتجاوز مكافأة كل من والي ولاية سطيف وعمدة المدينة 500 ألف دولار.

وتضاف إلى هذه الأموال مكافآت من المتوقع أن تقدمها الشركات الراعية للنادي، خاصة شركة الهاتف المحمول "جازي" التي تقدم مبلغا ماليا يقارب 1.3 مليون يورو (1.6 مليون دولار) سنويا.

ومن المتوقع أيضا أن يحصل وفاق سطيف على مبالغ مالية أخرى في حال نجاحه في التقدم إلى الأدوار النهائية في كأس العالم للأندية المزمع إقامتها بالمغرب في الفترة (10-20) ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر : الألمانية