أستراليا للتأكيد وعمان للتعويض بكأس آسيا

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 09: The Australian Socceroos line up prior to the 2015 Asian Cup match between the Australian Socceroos and Kuwait at AAMI Park on January 9, 2015 in Melbourne, Australia.
منتخب أستراليا فاز على الكويت 4-1 في المباراة الافتتاحية (غيتي)

يسعى المنتخب الأسترالي المضيف إلى تأكيد بدايته القوية في نهائيات كأس آسيا 2015 عندما يتواجه غدا الثلاثاء في سيدني مع نظيره العماني الساعي إلى التعويض، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

واستهل المنتخب الأسترالي، وصيف النسخة الماضية والساعي إلى اللقب الأول في مشاركته الآسيوية الثالثة فقط منذ أن التحق بالقارة الصفراء عام 2006، إلى تأكيد العرض المميز الذي قدمه في مباراته الأولى أمام الكويت عندما حول تخلفه إلى فوز كبير 4-1.

ومن المتوقع أن يجري المدرب إنغ بوستيكوغلو تغييرات على التشكيلة التي خاض بها المباراة الافتتاحية من أجل إراحة بعض اللاعبين قبل لقاء القمة أمام كوريا الجنوبية.

ولن يتمكن المنتخب الأسترالي من الاعتماد على قائده ميلي جيديناك في مباراته ضد عمان، بسبب الإصابة في كاحله.

غير أن المدرب بوستيكوغلو أكد أن باستطاعة أصحاب الأرض التعامل مع غياب قائدهم بالشكل المناسب، مضيفا "ليس في وضع جيد للمشاركة، وفي هذه المرحلة من البطولة من الأفضل أن نمنحه بعض الأيام الإضافية للراحة وسنقيم وضعه إذا كان بإمكانه اللعب في مباراة كوريا الجنوبية" في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول.

وقد يتحمل المنتخب الأسترالي غياب قائده عن مباراة عمان التي خسرت مباراتها الأولى أمام كوريا الجنوبية, لكنه بحاجة دون شك إلى خدماته ضد الأخيرة.

ويفتح غياب جيديناك الباب أمام مارك ميليغان أو مارك بريشيانو لسد الفراغ.

وقد يشارك هداف الدوري الأسترالي نايثن بورنز منذ البداية على حساب ماثيو ليكي أو روبي كروز بعدما قدم أداء صلبا بعد دخوله في الدقائق العشرين الأخيرة.

‪‬ منتخب عمان بدأ مغامرته الآسيوية بخسارة صفر-1 أمام كوريا الجنوبية(غيتي/الفرنسية)
‪‬ منتخب عمان بدأ مغامرته الآسيوية بخسارة صفر-1 أمام كوريا الجنوبية(غيتي/الفرنسية)

منتخب عمان
وفي الجهة المقابلة، بدأ المنتخب العماني مشاركته الثالثة في البطولة القارية بالخسارة أمام كوريا الجنوبية صفر-1، مما يجعله مطالبا بتجنب هزيمة ثانية وإلا سيودع النهائيات من الدور الأول للمرة الثالثة، خصوصا في حال فوز كوريا الجنوبية على الكويت في المباراة الثانية غدا الثلاثاء لأن ذلك سيمنح المضيف "ومحاربي تايغوك" بطاقتي المجموعة.

ومن المؤكد أن المواجهة ستكون صعبة جدا على عمان أمام الجماهير الأسترالية التي ستغص بها مدرجات "ملعب سيدني"، لكن بإمكان المنتخب الخليجي الخروج بنتيجة إيجابية لأن العرض الذي قدمه في مباراته الأولى ضد العملاق الكوري لم يكن سيئا على الإطلاق بل إنه ظلم تحكيميا بحسب مدربه الفرنسي بول لوغوين بعد أن حرم من ركلة جزاء.

وكشف لوغوين أنه قد يقوم بإشراك المهاجم عماد الحوسني ولاعب الوسط محسن جوهر بعدما شاركا كبديلين أمام كوريا الجنوبية

وأضاف أن "الحوسني عاد مؤخرا من الإصابة ولم يكن في حالة بدنية تسمح له بالمشاركة منذ البداية، أما محسن فهو لاعب شاب وجديد على الفريق، وربما يكون من اللاعبين الكبار مستقبلا،  سوف أتابع حالة كل لاعب بعد هذه المباراة وربما أقوم بتغييرات في التشكيلة" التي ستواجه أستراليا.

وختم "أنا مقتنع أنه بغض النظر عن هوية اللاعبين الذين أختارهم فإنهم سيقاتلون في المباراة أمام أستراليا".

المصدر : الفرنسية