قطر تطلق جائزة "تحدي 22" لخدمة المونديال

People celebrate in front of a screen that reads "Congratulations Qatar" after FIFA announced that Qatar will be host of the 2022 World Cup in Souq Waqif in Doha, in this December 2, 2010 file picture. The 2022 World Cup will not be held in Qatar because of the scorching temperatures in the Middle East country, FIFA Executive Committee member Theo Zwanziger said on September 22, 2014. REUTERS/Fadi Al-Assaad/Files (QATAR - Tags: SPORT SOCCER)
الجائزة تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة تسهم في تنظيم مونديال قطر 2022 (الأوروبية-أرشيف)

أطلقت لجنة المشاريع والإرث -المسؤولة عن إنجاز المشاريع المتعلقة ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر- جائزة "تحدي 22" للابتكار.

وتهدف الجائزة إلى رعاية الأفكار الواعدة وتطويرها، وابتكار حلول وتقنيات تسهم في تنظيم مونديال قطر 2022، إلى جانب دعم ثقافة الاكتشاف والابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وتشرف لجنة الإرث على الجائزة بالتعاون مع مؤسسة "صلتك" والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

ويدعو "تحدي 22" الراغبين في المشاركة إلى تقديم مقترحات تتضمن حلولا مبتكرة للتحديات تندرج تحت ثلاثة مجالات رئيسية للبحث، هي: الاستدامة، وتجربة الحدث والرياضة، والصحة.

وسيحصل المشاركون الذين يقدمون أفضل الأفكار وأكثرها إبداعا -سواء كانوا أفرادا أو فرقا لا يزيد عدد أعضائها على أربعة أشخاص- على فرصة الفوز بجائزة مالية تبلغ عشرين ألف دولار، بالإضافة إلى فرصة تلقي الإرشاد والتوجيه من المختصين والخبراء في المنطقة، كما سيحصل أفضل المشاركين على منحة لتطوير مقترحاتهم وأفكارهم.

وتضع اللجنة المشرفة على الجائزة بضعة شروط للمشاركين، أولها ألا يقل عمرهم عن 18 عاما، وأن يكون المتقدمون من أصل عربي، وإذا تقدم فريق جماعي للمسابقة ينبغي أن يكون من بين أفراده شخص من أصل عربي.

ومن ضمن الشروط أيضا، أن يكون المتقدمون مقيمين قانونيا في واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي الست عند التقديم، علما أن الفرصة ستكون سانحة بداية من النسخة الثانية من "تحدي 22" لتقدم جميع المقيمين في الدول العربية الـ22.

المصدر : الألمانية