لجنة تنظيم مونديال 2022 تعقد اجتماعها التنفيذي الأول

FIFA Secretary General Jerome Valcke (C) arrives for a meeting in Doha on February 24, 2015 with the FIFA taskforce, including officials from football's global governing body, top leagues and players' representatives, to discuss moving the 2022 World Cup in Qatar to winter due to scorching summer temperatures in the Gulf state. A shift to November-December is seen as likely but faces resistance from European clubs who fear major disruption to high-profile championships such as La Liga, Bundesliga and the Premier League. AFP PHOTO / STR === QATAR OUT===
فالكه قال إن اجتماع اليوم كان "مثمرا جداً" وعبّر عن سعادته بالعمل الذي أنجزته اللجنة المنظمة (غيتي/الفرنسية)

عقدت اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 اجتماعها التنفيذي الأول مع وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء، وذلك في إطار جهود التحضير لاستضافة البطولة.

وعرض الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة حسن الذوادي ونائبه ناصر الخاطر ومدير العمليات ساكيس باتسيلاس لوفد الفيفا رؤية قطر لتنظيم نسخة بطولة كأس العالم التي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.

وركّز الاجتماع على إطلاع وفد الفيفا على خطة العمليات الرئيسية للبطولة التي تتضمن تصور قطر لاستضافة نسخة متميزة لكأس العالم تعتمد على مفهوم البطولة المتقاربة المدن.

كما تضمنت خطة العمليات الرئيسية للبطولة عرضاً تقدمت به اللجنة العليا للمشاريع والإرث بشأن التقدم الذي تحقق في مشاريع بناء الملاعب وفي تطوير شبكة النقل الحديثة التي ستربط بين الملاعب وسائر المنشآت والمرافق في أنحاء قطر.

واعتبر الذوادي أن اجتماع اليوم "يؤكد أن المونديال القطري عام 2022 ليس مجرد مخطط على الورق وإنما بات واقعاً ملموساً يتجسد على أرض الواقع يوماً بعد آخر".

وأكد الأمين العام للفيفا جيروم فالكه أن الاجتماع كان "مثمراً جداً"، وعبّر عن سعادته بالعمل الذي أنجزته اللجنة المنظمة حتى اليوم.

وأوضح فالكه أن الفيفا يأمل في الحصول على تأكيد نهائي لتاريخ انعقاد البطولة ومدتها والعدد النهائي للملاعب قبل نهاية العام الحالي.

المصدر : الألمانية