الفتح يصعق الكوكب المراكشي في عقر داره

Fath Union player Benjeloun Abdessalam (R) celebrates after scoring a goal during the CAF Champions League soccer match between Etoile Sahel and Fath Union of Morocco at Stade Olympique de Sousse, Tunisia, 29 June 2016.
الفتح الرباطي رفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الثانية (الأوروبية)

تجرع الكوكب المراكشي المغربي أول هزيمة له في مسابقة كاس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إثر سقوطه أمام ضيفه ومواطنه الفتح الرباطي 1-3 ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية الجمعة.

ورفع الفتح الرباطي حامل لقب الدوري المغربي رصيده إلى سبع نقاط، مقابل ست للكوكب المراكشي الذي تهاوى عن صدارة المجموعة لصالح أبناء الرباط، وتراجع بالتالي إلى مركز الوصافة على سلم ترتيب المجموعة الثانية.

وطبع الحذر أداء الناديين في بداية اللقاء وسط أجواء حارة في ملعب مراكش الكبير، وسرعان ما تمكن الزوار من امتصاص حماسة لاعبي الكوكب، وتقدموا من خطف الأسبقية من علامة الجزاء بفضل يوسف الكناوي (21).

وسعى بعدها أصحاب الدار لإدراك التعادل، وتحصلوا على بعض المحاولات الخطيرة، قبل أن يمنحهم الحكم ضربة جزاء احتج عليها لاعبو الفتح طويلا، انبرى لها محمد الفقيه وأسكنها الشباك معلنا تساوي الكفة (45).

ولم تمض دقيقتان على انطلاقة الشوط الثاني حتى استعاد الفتح زمام المبادرة بفضل تسديدة مركزة حملت توقيع عبد السلام بنجلون سكنت شباك حارس الكوكب أوزوكا وسط ذهول الحاضرين، مانحا زملاءه جرعة هائلة من المعنويات والتقدم 2-1.

وعبثا حاول الفريق المحلي استعادة بريقه، لكن لاعبيه تهاووا أمام صلابة دفاعات الفتح، الذي عاد ودك شباك المضيف للمرة الثالثة عبر محمد فوزير (67).

المصدر : وكالات