فوز المكسيك وفنزويلا بكوبا أميركا

Jun 5, 2016; Glendale, AZ, USA; Mexico midfielder Hector Herrera (16) celebrates a goal against Uruguay during the second half during the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at University of Phoenix Stadium. Mexico won the match 3-1. Mandatory Credit: Joe Camporeale-USA TODAY Sports
المكسيك قطعت أكثر من نصف الطريق للتأهل للدور الثاني بعد فوزها على أوروغواي (رويترز)
أعاد المنتخب المكسيكي لكرة القدم اكتشاف نفسه في بطولات كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عبر نسختها المئوية المقامة حاليا في الولايات المتحدة وانتزع فوزا غاليا 3  – 1 على منتخب أورغواي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

وأعادت هذه المباراة اكتشاف المنتخب المكسيكي في بطولات كوبا أميركا التي اعتاد المشاركة فيها منذ 1993 ووصل لمباراتها النهائية في نسختين مختلفتين.

واستفاد المنتخب المكسيكي من مشاركته في النسخة الحالية بمعظم عناصر قوته الضاربة واستهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين على منتخب أورغواي 

وتصدر المنتخب المكسيكي المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف  المسجلة فقط أمام منتخب فنزويلا الذي افتتح مباريات المجموعة بفوز ثمين1- صفر على جامايكا.

وأنهى المنتخب المكسيكي الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله ألفارو  بيريرا لاعب أورغواي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة. قبل أن يعادل دييغو غودين النتيجة في الدقيقة الـ74 رغم النقص العددي في صفوف أورغواي بعد طرد ماتياس فيسينو في  الدقيقة الـ 45 لنيله الانذار الثاني.

غير أن المدافع المخضرم رافاييل ماركيز قائد المنتخب المكسيكي  سجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الـ 85 قبل أن يطلق هيكتور هيريرا رصاصة  الرحمة على منتخب أورغواي بتسجيل الهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة  الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

فوز فنزويلا
اكتفى المنتخب الفنزويلي لكرة القدم بفوز هزيل 1 – صفر على نظيره الجامايكي مساء الأحد في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة .

وأنهى المنتخب الفنزويلي الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله جوزيف مارتينيز في الدقيقة الـ16.

وازداد وضع المنتخب الجامايكي سوءا بطرد قائده رودولف أوستين في الدقيقة الـ 24 ببطاقة حمراء مباشرة.

ولكن المنتخب الفنزويلي لم يستغل تفوقه العددي على مدار أكثر من ساعة كاملة وفشل في تعزيز رصيده من الأهداف كما تراجع مستوى أداء الفريق في الشوط الثاني الذي أهدر فيه منتخب جامايكي أكثر من فرصة للتعادل.

المصدر : وكالات