أميركا و"المهمة المستحيلة" أمام الأرجنتين بكوبا أميركا

كومبو الولايات المتحدة والأرجنتين (رويترز
مهمة وصول أميركا إلى النهائي ستكون صعبة في ظل المستوى الذي يقدمه زملاء ميسي (رويترز/الجزيرة)

تبدو الولايات المتحدة المضيفة أمام مهمة شبه مستحيلة عندما تواجه الأرجنتين وقائدها ليونيل ميسي فجر الأربعاء في هيوستن ضمن الدور نصف النهائي من النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا.

ورغم أن بلاد العم سام تخوض مشاركتها الرابعة في البطولة المخصصة لمنتخبات أميركا الجنوبية مع بعض "الضيوف" من منطقة الكونكاكاف على أرضها وبين جماهيرها، فإن مهمة الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى تبدو صعبة المنال في ظل المستوى الرائع الذي قدمه ميسي ورفاقه في "البيسيليستي".

لكن الولايات المتحدة تخوض الدور نصف النهائي دون ضغوط، بعدما نجح مدربها الألماني يورغن كلينسمان في تحقيق الهدف الذي وضعه قبل انطلاق البطولة، والمتمثل في الوصول إلى دور الأربعة، وهذا ما تحقق على حساب الإكوادور بالفوز عليها 2-1 في ربع النهائي.

ويبدو كلينسمان متفائلا رغم صعوبة المهمة أمام منتخب أرجنتيني طامح إلى لقبه الأول منذ 1993 وتعويض سقوطه في المتر الأخير خلال مشاركتيه الأخيرتين في مونديال البرازيل 2014 أمام ألمانيا وكوبا أميركا 2015 أمام تشيلي المضيفة، التي قد يواجهها مجددا في النهائي في حال فازت الأربعاء على كولومبيا.

وفي مونديال البرازيل 2014، نجح كلينسمان ورجاله في إقصاء برتغال كريستيانو رونالدو والمنتخب الغاني القوي والتأهل إلى الدور الثاني عن مجموعة الموت التي ضمت ألمانيا.

وقارب كلينسمان مواجهة نصف النهائي ضد ميسي ورفاقه بفلسفة خاصة عبر عنها بالقول "لا نريد أن نضخم حجم الأرجنتين؛ قبل عامين واجهنا رونالدو في المونديال وتقدمنا عليهم 2-1 حتى الدقيقة 96" قبل أن تنجح البرتغال في إدراك التعادل 2-2 في الجولة الأولى من الدور الأول.

ميسي حذّر من مغبة الاستهتار بالمنتخب الأميركي (رويترز)
ميسي حذّر من مغبة الاستهتار بالمنتخب الأميركي (رويترز)

الغيابات وميسي
ولم يكن كلينسمان بحاجة للغيابات لجعل المهمة صعبة أمام الأرجنتين، إذ إنه سيفتقد لاعب الوسط جيرماين جونز والجناح أليخاندرو بيدويا والمهاجم بوبي وود الذي يلتحق بعد البطولة بهامبورغ الألماني، وذلك بسبب الإيقاف.

ومن المؤكد أن مستوى الإكوادور مختلف تماما عن الأرجنتين، مما سيجعل المهمة أصعب بكثير، خاصة أن ميسي ورفاقه وجدوا طريقهم للشباك في 14 مناسبة خلال أربع مباريات.

وستكون الفرصة سانحة أمام ميسي في مواجهة هيوستن، لكي يدون اسمه في تاريخ المنتخب الوطني والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية الذي أصبح يتشاركه حاليا مع غابرييل باتيستوتا بعدما سجل الهدف الثالث لبلاده في المباراة التي فازت فيها على فنزويلا 4-1 الأحد الماضي في ربع النهائي.

وحذّر نجم برشلونة من مغبة الاستهتار بالمنافس الأميركي، قائلا "نحن على المسار الصحيح لكن سيكون من الصعب اللعب أمام الجمهور الأميركي، إنهم أقوياء من الناحية البدنية، وبإمكانهم أن يلحقوا بنا الأذى إذا سمحنا لهم باللعب".

المصدر : وكالات