المكسيك تخطف صدارة المجموعة الثالثة بكوبا أميركا

Jun 13, 2016; Houston, TX, USA; Mexico forward Jesus Manuel Corona (10) celebrates with teammates after scoring a goal during the second half against Venezuela during the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at NRG Stadium. Venezuela and Mexico tied 1-1. Mandatory Credit: Troy Taormina-USA TODAY Sports
المكسيك رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن فنزويلا (رويترز)

شق خيسوس كورونا لاعب المكسيك طريقه بين خمسة مدافعين قبل أن يسدد في الشباك في الدقيقة الثمانين، ليمنح بلاده التعادل 1-1 مع فنزويلا، ويقودها لصدارة المجموعة الثالثة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم الاثنين.

ورفعت المكسيك رصيدها إلى خمس نقاط بفارق الأهداف عن فنزويلا، بينما حققت الأوروغواي (ثلاث نقاط) فوزا هامشيا على جامايكا متذيلة الترتيب 3-صفر.

وهذه هي المباراة الـ22 على التوالي دون خسارة للمكسيك، وهو رقم قياسي لمنتخب "أل تري".

وكانت المكسيك في طريقها لخسارتها الأولى، بعد افتتاح فنزويلا التسجيل في الدقيقة العاشرة بكرة جميلة من خوسيه مانويل فيلاسكيس.

لكن المكسيك، التي قرر مدربها خوان كارلوس أوسوريو إراحة تسعة من أساسييه، انتظرت حتى الدقيقة الثمانين، عندما قام البديل كورونا بمجهود فردي رائع من 35 مترا، فراوغ عدة مدافعين قبل أن يسدد بقوة في مرمى الحارس داني هرنانديس.

وتأهلت المكسيك إلى ربع النهائي لتلاقي ثاني المجموعة الرابعة، بينما تلعب فنزويلا مع متصدر الرابعة.

وهذه أول مرة منذ 2007 تبلغ المكسيك، أحد ممثلي كونكاكاف الأربعة في النسخة الحالية والضيف الدائم على البطولة منذ 1993، ربع النهائي، علما بأنها حلت وصيفة في مشاركتها الأولى عام 1993 ثم كررت إنجازها في نسخة كولومبيا 2001.

المصدر : وكالات