جيونبوك يفتك المركز الخامس بمونديال الأندية

Football Soccer - Jeonbuk Hyundai v Mamelodi Sundown - FIFA Club World Cup - Match 4 - Suita City Football Stadium, Suita, Osaka Prefecture, Japan - 14/12/16. Jeonbuk Hyundai's Kim Shinwook (C) reacts after scoring their fourth goal. REUTERS/Kim Kyung-Hoon
جينبوك كان الأكثر استحواذا على الكرة والأخطر هجوميا (رويترز)

أحرز جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي لكرة القدم المركز الخامس ببطولة كأس العالم للأندية 2016 المقامة حاليا في اليابان بعدما حقق انتصارا مستحقا وتغلب على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 4-1 الأربعاء في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس. 

وأنهى جيونبوك بطل آسيا الشوط الأول متفوقا بثلاثة أهداف سجلها بو-كويونغ كيم وجونغ-هو لي وريكاردو ناسيمينتو مدافع صن داونز (بالخطأ في مرمى فريقه) في الدقائق 18 و29 و41. 

وفي الشوط الثاني، رد صن داونز بطل أفريقيا بهدف وحيد في الدقيقة 48 سجله بيرسي تاو قبل أن يختتم شين-ووك كيم التسجيل بالهدف الرابع لجيونبوك في الدقيقة 89.

وكان جيونبوك الأكثر استحواذا على الكرة والأخطر هجوميا على مدار شوطي المباراة، وقد حسم المواجهة من شوطها الأول من خلال الثلاثية بعد أن قدم العديد من الجمل التكتيكية المنظمة في الهجوم، بينما لم يشكل صن داونزالضغط الهجومي الكافي لتغيير النتيجة في الشوط الثاني واكتفى خلاله بهدف بيرسي تاو الذي سجله بمجهود فردي.

المصدر : الألمانية