شنيشل مستمر في مهمته مع العراق

Iraq's head coach Radhi Shenaishil reacts during the FIFA World Cup 2018 qualifying soccer match between Japan and Iraq at Saitama Stadium 2002 in Saitama, north of Tokyo, Japan, 06 October 2016. Japan won 2-1.

أكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم راضي شنيشل استمراره في مهمته ومواصلة برنامج عمله الذي يتضمنه عقده مع الاتحاد العراقي الممتد لثلاث سنوات.

وجاء موقف شنيشل ردا على الأصوات التي خرجت بعد خسارة العراق أمام الإمارات (2-صفر)الثلاثاء الماضي في أبو ظبي ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وقال شنيشل لوكالة الصحافة الفرنسية "سأواصل عملي مع المنتخب العراقي وأستمر في مهمتي التي تمتد لثلاث سنوات بموجب العقد مع الاتحاد المحلي، ويتضمن برنامج عمل يهدف إلى بناء وتطوير المنتخب في الفترة المقبلة".

وأضاف "انتهت جولات الذهاب من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وقبل انطلاق موعد لقاءات رحلة الإياب مدة زمنية كافية لتعديل وتحسين بعض الأمور، ورغم ما حصل أعتقد أن هناك فرصة لمواصلة المشوار علينا التشبث بها".

ويستأنف المنتخب العراقي رحلة التصفيات يوم 23 مارس/آذار المقبل بمواجهة نظيره الأسترالي في طهران، قبل أن يحل ضيفا على السعودية في مكان لم يحسم بعد وذلك يوم 28 من الشهر ذاته.

واعتبر شنيشل الخسارة من السعودية (2-1) في الجولة الثانية من التصفيات سببا مؤثرا على مسار منتخب أسود الرافدين، وقال إن "تلك الخسارة ألقت بتأثيرها الكبير علينا، فلو كنا فيها أصحاب النقاط الثلاث لتحققت لمنتخبنا انتقالة نوعية على خارطة المنافسات".

من جهته جدد الاتحاد العراقي لكرة القدم ثقته بشنيشل على رأس الجهاز التدريبي للمنتخب، حسب المتحدث الرسمي باسم الاتحاد كامل زعير.

ويملك العراق ثلاث نقاط فقط في المركز الخامس قبل الأخير في ترتيب المجموعة الثانية التي تتصدرها السعودية برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل تسع نقاط لأستراليا والإمارات، ونقطة لتايلند الأخيرة.

المصدر : الفرنسية