نسور قرطاج يفسدون المغامرة الليبية نحو المونديال

Tunisian players celebrate a goal during the FIFA World Cup 2018 qualifying soccer match between Libya and Tunisia at Omar-Hamadi Stadium in Algiers, Algeria, 11 November 2016.
منتخب تونس رفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى مؤقتا (الأوروبية)

تقدم المنتخب التونسي لكرة القدم خطوة جديدة على طريق العودة لبطولات كأس العالم بتغلبه على نظيره الليبي 1-صفر الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وانتزع المنتخب التونسي (نسور قرطاج) فوزا غاليا هو الثاني على التوالي للفريق في المجموعة، ليرفع رصيده إلى ست نقاط وينفرد بالصدارة مؤقتا لحين انتهاء مباراة غينيا والكونغو الديمقراطية الأحد، إذ يحتل المنتخب الكونغولي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

في المقابل ظل المنتخب الليبي في المركز الرابع الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي، لتتضاءل فرص الفريق في بلوغ مونديال روسيا، إذ يتأهل للنهائيات المنتخبات التي تنهي هذا الدور من التصفيات في صدارة المجموعات الخمس.

وانتهى الشوط الأول من المباراة على ملعب "عمر حمادي" في باب الواد بالجزائر بالتعادل السلبي، بعدما ألغى الحكم هدفا صحيحا للمنتخب الليبي بداعي التسلل، كما حرم المنتخب التونسي من فرصة خطيرة بداعي التسلل أيضا.

وفي بداية الشوط الثاني، حصل المنتخب التونسي على ضربة جزاء، طرد إثرها اللاعب علي سلامة في الدقيقة 48، وسجل منها وهبي الخزري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخمسين.

المصدر : الألمانية