نيجيريا تعود بالفوز من زامبيا بتصفيات المونديال

منتخب نيجيريا
نيجيريا حققت بداية مثالية في مستهل تصفيات المونديال (الجزيرة)
اقتنص منتخب نيجيريا فوزا ثمينا من مضيفه الزامبي (2-1) اليوم الأحد، في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدفين نظيفين سجلهما أليكس أيوبي لاعب أرسنال الإنجليزي في الدقيقة 32، وكيليتشي إيهياناتشو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني رد كولينز مبيسوما بهدف لزامبيا في الدقيقة 71، لكن لم ينجح الفريق أبدا في إدراك التعادل رغم الفرص الكثيرة التي لاحت له.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة، حيث سيطر منتخب زامبيا على مجريات اللعب في أغلب فترات الشوط الأول، ورغم ذلك اهتزت شباكه مرتين. وحاول بطل نسخة 2012 لكأس الأمم الأفريقية إدراك التعادل بشتى الطرق في الشوط الثاني لكن جميع محاولاته باءت بالفشل.

ونجح منتخب نيجيريا -بطل نسخة 2013 لكأس أفريقيا– في تحقيق أقصى أحلامه في مباراة اليوم، وهو الخروج بثلاث نقاط غالية من أرض زامبيا، ليتصدر المجموعة الثانية من التصفيات برصيد ثلاث نقاط، في انتظار لقاء الجزائر والكاميرون الذي يجري في وقت لاحق اليوم.

وتقام الجولة الثانية من منافسات مجموعة "الموت" مطلع الشهر المقبل، فتلعب الكاميرون مع زامبيا بطلة أفريقيا 2012، ونيجيريا مع الجزائر. ويتأهل بطل كل من المجموعات الخمس إلى نهائيات المونديال.

المصدر : وكالات